شؤون دولية

بروجردي: لمواصلة الحرب ضد الإرهاب

شدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي على ضرورة مواصلة التعاون الايراني الروسي في مجال الحرب ضد التنظيمات الارهابية في المنطقة .

وقال بروجردي خلال اجتماع مع لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي اليوم “انه يجب أن يصبح التعاون في مكافحة الإرهاب الدولي في سورية والتعاون في المجال النووي الموضوعين الأساسيين في سياق وضع مشروع مذكرة تفاهم بين مجلسي الدوما الروسي والشورى الإسلامي الإيراني”.

وأشار بروجردي إلى أنه يجب في سياق العلاقات الثنائية بين البلدين ايلاء القضايا التي تتعلق بسورية وبالبرنامج النووي الايراني اهتماما خاصا.

من جانبه اوضح رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما ليونيد سلوتسكي أنه اتفق مع بروجردي على ضرورة اعطاء الاولوية لحل الازمة في سورية وموضوع المحادثات النووية خلال التعاون بين البرلمانين الروسي والإيراني.

وأشار سلوتسكي إلى أنه خلال العمل على مشروع مذكرة التفاهم يمكن التركيز بشكل أكبر على الدور البرلماني والتعاون في مجال التعدين والغاز والنفط والطاقة النووية.

وكان رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني أكد خلال لقائه أمس رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشسلاف فولودين في موسكو أن دولا كثيرة جدا تقول إنها تحارب الإرهاب لكن إيران وروسيا أثبتتا ذلك على أرض الواقع وتخططان لتعزيز التعاون في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى