الصحافة الإسرائيلية

من الصحف الاسرائيلية

تناولت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم تقديرات الشرطة بأن عملية الطعن التي قتل فيها جندي إسرائيلي كانت “على خلفية قومية”، وكان جندي في العشرينات من عمره قد قتل نتيجة تعرضه للطعنفي مجمع تجاري في عراد في الجنوب ، وباشرت الشرطة تعزيز قواتها في المنطقة ونصب الحواجز على مداخل عراد وعلى شارع “31”، وبدء عمليات تمشيط واسعة بحثا عن مشتبه بهم. كما دعت الشرطة الجمهور إلى إبلاغها عن “أشخاص يبدون كمشتبه بهم”.

         مقتل جندي بالنقب طعنًا والخلفية غير معروفة

         إلغاء الإضراب في مطار بن غوريون

         رئيس الموساد يتدخل بنزاع تجاري بين مستوردي سيارات

         صفارات إنذار “كاذبة” تدوي بجنوب البلاد

         مندلبليت يتحفظ على قانون “التوصيات” والعليا تناقش مضامينه

نقل موقع “واللا” عن مصادر وصفها بالرسمية، دون تسميتها، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، “سوف يؤجل نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس”، ولكنه، بحسب تلك المصادر الرسمية، “سوف يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل”.

يشار إلى أن المتحدثة باسم البيت الأبيض وصفت، أمس الأربعاء، المعلومات المتداولة عن استعداد الولايات المتحدة لنقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس في القريب العاجل بانها معلومات “سابقة لأوانها”، وقالت “لا شيء لدينا كي نُعلنه” في هذا الإطار.

جاء ذلك بعيد إعلان نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، عن أن الرئيس دونالد ترامب “يفكر” بنقل السفارة الأميركية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وقال بنس في كلمة له في الأمم المتحدة في سياق فعالية “احتفاء إسرائيل بـ 70 عاما على قرار التقسيم عام 1947″، إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، “بينما نتكلم، يقوم بفحص كيفية ومتى يتم نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس”.

من جهتها وفي السياق ذاته قالت “يديعوت أحرونوت” أن “الرئيس ترامب يخطط للإعلان في الأيام القادمة عن اعتراف الولايات المتحدة الأميركية بالقدس عاصمة لإسرائيل”.

وأضافت أنه “طبقًا لمعلومات جديدة وصلت إلى إسرائيل فإن ترامب يفكر جديًا في هذه القضية لاعتبارات سياسية محلية ناجمة أساسًا عن الضغط المتجدد من قبل الحزب الجمهوري والمسيحيين الإنجيليين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى