الصحافة البريطانية

من الصحافة البريطانية

“خطر الخلافة الافتراضية، و“نساء يقدن الثورة الجنسية في كوريا الجنوبية”، من ابرز العناوين التي تناولتها الصحف البريطانية الصادرة اليوم.

فقد اعتبرت الديلي تلغراف أن بريطانيا لن تكون أكثر أمنا من الهجمات الإرهابية لتنظيم الدولة، فقد حذر أحد مستشاري رئيسة الوزراء للشؤون الأمنية من أن “الخلافة الافتراضية” لم تهزم.

صحيفة الديلي تلغراف نشرت تقرير أعده بن بارمر، مراسلها للشؤون الدفاعية بعنوان “الخطر القادم سيكون الخلافة الافتراضية لتنظيم الدولة الإسلامية”. هل سيكون العالم أكثر أمنا الآن وقد هزم تنظيم الدولة في العراق وسوريا؟

يرى معد التقرير أن بريطانيا لن تكون أكثر أمنا من الهجمات الإرهابية لتنظيم الدولة، فقد حذر أحد مستشاري رئيسة الوزراء للشؤون الأمنية من أن “الخلافة الافتراضية” لم تهزم.

وقال باتريك ماكغينيس إنه ومع اندحار “جنود الخلافة” من العراق وسوريا فقد أصبح خط التماس مع تنظيم الدولة الإسلامية على الشبكة العنكبوتية.

وقال خبراء أمنيون في مؤتمر عقد في لندن إن الأولوية الآن هي لتدمير “الخلافة الافتراضية“.

وأشار ماكغينيس إلى أن السرعة التي يمكن بها تحويل مواطنين بريطانيين إلى متطرفين وتخطيطهم همجمات تجعل إيقافهم شبه مستحيل.

وأضاف أن العالم لن يكون آمنا إلا إذا حظر وجود تنظيم الدولة على الإنترنت، ويرى أن المهمة منوطة بشركات الإنترنت والشركات التكنولوجية.

وحذر مسؤول في الاتحاد الأوروبي من أن المتطرفين المحليين يشكلون خطرا أكبر من العائدين من سوريا والعراق، وإن أولئك المتطرفين الذين ينفذون عمليات باسم تنظيم الدولة قد يكونون قادرين على تطوير فيروسات أو اسلحة بيولوجية.

وتنشر صحيفة الغارديان تقريرا لمراسلها في العاصمة الكورية سول بنجامين هاس عن ثورة جنسية تقودها نساء في كوريا الجنوبية.

يقول معد التقرير إن كوريا الجنوبية تشهد انقلابا في العلاقات الجنسية، وأن العلاقات العابرة والحرة تأخذ مكان الزواج بشكل متزايد.

وبدأت نساء في طرح علامات استفهام حول أشياء كانت من المسلمات.

تتساءل لين يو هان “لماذا يجب أن تكوني مخطوبة ومرتبطة من أجل ممارسة الجنس؟ إذا كان جسده شهيا فلا تترددي“.

ولين هي أحد نماذج الحراك النسائي الذي يقود ثورة جنسية في كوريا الجنوبية حيث بدأ مجتمع محافظ جدا بالتحرر من قيود التقاليد.

وبدأت المحظورات في قضايا متعلقة بالجنس تتفكك، وبدأ الأطباء يلاحظون تنامي عدد الذين يطلبون موانع الحمل.

تقول لين “ما زال الكثيرون يعتقدون أن المرأة التي تتحدث عن الجنس في العلن هي امرأة سيئة، بينما يتحدث الرجال عن الجنس طوال الوقت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى