شؤون دولية

بوتين: 98 % من الأراضي السورية تحت سيطرة الحكومة

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه نظيره التشيكي، ميلوش زيمان، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 98 في المئة من الأراضي السورية، تقع تحت سيطرة الحكومة السورية .

وقال زيمان: “التقيتم بالأمس بالرئيس الأسد، لقد انتصرتم في سوريا لأنه يتحكم عمليا بكل الأراضي السورية عدا بعض الأجزاء الصغيرة“.

وقال الرئيس بوتين: “السيد الرئيس، نعم، أنتم على حق، أكثر من 98 في المئة من الأراضي تقع اليوم تحت سيطرة القوات الحكومية، ولا توجد بؤر مقاومة للإرهابيين“.  

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التقى أمس الاثنين، الرئيس السوري، بشار الأسد، الذي قام بزيارة رسمية إلى روسيا يوم أمس.

وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن المهم الآن في سوريا هو الانتقال للعملية السياسية، والأسد مستعد للعمل مع كل من يريد السلام والحل.

وأضاف قائلا: “آمل أن نضع نقطة النهاية في مكافحة الإرهاب في سوريا في أقرب وقت ممكن، مع أنه من المفهوم أن البؤر ستكون موجودة، وسوف تظهر.

لذا لا تزال مشاكل الإرهاب موجودة في العالم وفي الشرق الأوسط بما في ذلك في سوريا، لكن المهمة الرئيسية أصبحت قريبة من الانتهاء، وسيكون من الممكن القول في أقرب وقت، أننا نفذناها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى