شؤون لبنانية

أسامة سعد شدد على عودة الحريري وحفظ الاستقرار

 

تابع الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد اتصالاته لتبادل وجهات النظر في الأوضاع السياسية بعد اعلان الرئيس سعد الحريري استقالته من الرياض، فاتصل بالنائبة بهية الحريري بهدف الاطمئنان منها الى الرئيس الحريري وعائلته .

وشدد على ان “الاعتبارات الوطنية والإنسانية تدعونا الى المطالبة بعودة الرئيس الحريري وعائلته سريعا إلى لبنان موفوري الكرامة وبكل حرية“.

واتصل ايضا بمفتي صيدا الشيخ سليم سوسان وتداول معه التطورات الراهنة.

وكان سعد اتصل بالأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب، وناقش معه التطورات السياسية التي طرأت بعد استقالة الرئيس الحريري.

وافاد المكتب الاعلامي للتنظيم انه تم التعبير خلال الاتصال عن “الاعتراض الكامل على الاستقالة سواء لجهة مكان إعلانها من خارج لبنان، أم لجهة التوقيت المفاجئ، أم لجهة مضمون الاستقالة التصعيدي المناقض للتفاهمات بين التيارات السياسية اللبنانية“.

ولفت الى انه “جرى تأكيد لضرورة اتخاذ كل الإجراءات لحفظ الاستقرار في كل المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والمالية والاجتماعية“.

وأضاف: “في ما يتعلق بالحكومة، اتفق أنه بعد بت استقالة الحكومة، تتطلب هذه المرحلة الدقيقة تشكيل حكومة خلاص وطني تستجيب لطموح الشعب اللبناني بالتغيير، وتتولى الإشراف على الانتخابات النيابية المقبلة بكل حياد ونزاهة، وتعبر عن نبض التحركات النقابية والمدنية والشعبية وتستجيب لمطالبها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى