شؤون لبنانية

صدور العدد الأوّل من “الاتحاد”

صدر اليوم العدد الأول من صحيفة “الاتحاد” اللبنانية. ويتولى رئاسة تحرير “الاتحاد” مصطفى ناصر، فيما يتولى حسين أيوب مهمات إدارة التحرير. أمّا غالبية فريق عمل الصحيفة فقد عملت سابقا في صحيفة “السفير” التي توقفت عن الصدور مطلع عام 2017. و”الاتحاد” هي صحيفة يومية سياسية تتضمن 12 صفحة .

وفي حديث لصحيفة “النهار”، أكد ناصر عدم وجود أزمة صحافة ورقية في لبنان بدليل صدور “الاتحاد” اليوم، وقال: “اذا كانت صحيفة لبنانية أقفلت بسبب ظروف خاصة بها لم تشرحها للعموم، فلا يمكننا القول إن الصحافة في أزمة“.

وكتب ناصر في مقاله الأوّل في الصحيفة “اليوم هو أول أيام الاصدار الثالث لجريدة “الاتحاد”، وهذه هي الأسطر الأولى في افتتاحية العدد. أخطّها الى القراء الذين يشاركوننا الاصدار من عنوان: “نحن نكتب لأنهم يقرأون”. صباح الكلمة الحرة. صباح البحث عن الحقيقة. البحث عن الحقيقة همّنا ودأبنا اليومي. البحث عن الحقائق لدحض المفاهيم الخطأ والمزورة“.

وقد افتتحت الصحيفة عددها الأوّل بمقابلة موسّعة مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، وعنونت في “المانشيت”: “حوار ربع قرن مع رئيس مجلس النواب”، “بري لـ”الاتحاد”: أنا ونصر الله إنسان واحد في جسدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى