شؤون لبنانية

عون هنأ ماكرون: لبنان وفرنسا سيواصلان العمل معا من اجل السلام

 

هنأ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الرئيس الفرنسي المنتخب ايمانويل ماكرون بثقة الشعب الفرنسي، معتبرا أن انتخابه “تأكيد على ارادة التغيير والانفتاح والامل”، مؤكدا أن “لبنان وفرنسا اللذين يرتبطان بروابط التاريخ والصداقة والقيم سيواصلان العمل معا من أجل السلام والاستقرار في الشرق الاوسط والمتوسط والعالم “.

وجاء في البرقية التي وجهها اليوم الرئيس عون الى الرئيس الفرنسي المنتخب ايمانويل ماكرون: “لقد اختاركم الشعب الفرنسي لتقودوا مصيره للسنوات الخمس المقبلة، فتفضلوا بقبول تهاني الحارة، وتهاني الشعب اللبناني بأسره. ان فوزكم يظهر مدى تعلق الشعب الفرنسي بقيم الحرية والمساواة والاخوة، كما انه تتويج لحملة انتخابية استثنائية، اظهرتم في خلالها لشعوب الأرض كم ان الشجاعة والتصميم يشكلان حيوية الديموقراطية الفرنسية. ان انتخابكم هو التأكيد على ارادة التغيير، والانفتاح والامل. وفي الوقت الذي يعاني فيه العالم من الفوضى وغياب ما هو اكيد، فإن الشعب الفرنسي، الامين لقيم الجمهورية التي تكون منذ زمن هوية هذه الامة العظيمة، قد عبر بقوة عن ايمانه بالتقدم وروح الشباب والمستقبل“.

اضاف: “كما ان انتخابكم يمنح مجددا فرنسا، واوروبا والعالم، املا متجددا. وان لبنان وفرنسا اللذين يرتبطان لقرون خلت بروابط التاريخ والصداقة والقيم، سيواصلان العمل معا من اجل السلام والاستقرار في الشرق الاوسط والمتوسط والعالم. كونوا على ثقة، صاحب الفخامة، انه من أجل ذلك بإمكانكم الاعتماد على لبنان كما على صداقتنا الشخصية. وتفضلوا، صاحب الفخامة المنتخب، بتقبل اسمى عبارات المودة“.

تجدر الاشارة الى أن الرئيس عون كان استقبل في 24 كانون الثاني الماضي “المرشح” ماكرون في اطار زيارة للبنان التقى خلالها رسميين وسياسيين وافراد الجالية الفرنسية في لبنان.

الى ذلك، شهد قصر بعبدا قبل ظهر اليوم، سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية واقتصادية وانمائية وروحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى