الصحافة الإسرائيلية

من الصحافة الإسرائيلية

تناولت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم مطالبات رؤساء أحزاب شاس ويهدوت هتوراه والبيت اليهودي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعقد جلسة طارئة للائتلاف الحكومي على خلفية قرار محكمة العدل العليا والذي صادق على سياسة بلدية تل ابيب. فتح محلات السمانه لبيع الخضار والفواكه والمواد الغذائية المختلفة أيام السبت، ورأى هؤلاء أن القرار القضائي يشكل انتهاكا خطيرا بالوضع القائم مؤكدين أن الاتفاقيات الائتلافية تلزم عدم المساس بحرمة يوم السبت، وطلب الوزير ارييه درعي رئيس شاس من المستشار القانوني للحكومة افيحاي مندلبليت استخدام صلاحياته والايعاز الى محكمة العدل العليا بعقد جلسة بهيئة قضائية موسعة حيال سياسة بلدية تل ابيب بهذا الشأن.

من ابرز العناوين المتداولة في الصحف:

         إحباط محاولة لتهريب متفجرات من غزة الى إسرائيل عن طريق معبر ايرز

         الشرطة تطلب الشروع بالتحقيق تحت طائلة التحذير مع النائب نيسان سلوميانسكي

         اعتقال 9 مطلوبين فلسطينيين في انحاء الضفة الغربية

         حزب الله يستبعد امكانية نشوب حرب مع اسرائيل خلال الصيف المقبل

         بوادر ازمة ائتلافية مع الاحزاب الدينية بسبب فتح محلات الاغذية ايام السبت في تل ابيب

         ابو مازن مستعد للقاء نتنياهو بحضور دونالد ترامب

         الرئيس ترامب يستقبل رئيس السلطة الفلسطينية في الثالث من الشهر المقبل

         وزير الخارجية الامريكي: الاتفاق النووي مع ايران لا يحقق الهدف المرجو منه

         ضابط رفيع المستوى في الجيش: ايران تواصل نقل مساعدات مالية الى حركة حماس

         650 مساعدا قضائيا يشرعون بإضراب مفتوح عن العمل

كشف موقع “إن آر جي” الإسرائيلي عن أن إسرائيل تواجه صعوبات جادة في توظيف وتعيين عاملين جدد في قنصلياتها حول العالم بسبب تراجع قيمة المكافآت المالية الممنوحة لهم.

وقال أريئيل كهانا الكاتب في الموقع إنه رغم التوقيع مؤخرا في إسرائيل على اتفاقية الأجور الجديدة، فإن الصعوبات ما زالت ماثلة، لأن المرشحين للانخراط بهذه الوظائف والمهام حين يسمعون بقيمة الأجور التي سيحصلون عليها سرعان ما يرفضون تولي هذه المهام.

وأشار إلى أن الموضوع أثير مجددا للنقاش خلال جلسة للجنة العمل والرفاه في البرلمان (الكنيست) ذكر فيها رئيس قسم القوى البشرية بوزارة الخارجية ألون شامير أنه يواجه صعوبات متزايدة في استقطاب المزيد من الدبلوماسيين رغم الإعلان في الأيام الأخيرة عن اتفاقية الأجور الجديدة التي تمنح علاوات إضافية لهم.

وأعلن المسؤول بوزارة المالية إليشع كيفنيس أن المفاوضات التي أجريت مع ممثلي العاملين بوزارة الخارجية توقفت، ولم تحرز نتائج، لأنه لا يعرف حجم وطبيعة العلاوات التي يطلبونها، لا سيما للعاملين بعقود مؤقتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى