شؤون عربية

الجيش السوري يسيطر على جبل الأبتر

فرضت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على مساحات واسعة جنوب مدينة تدمر في إطار عملياتها المتواصلة لاجتثاث تنظيم “داعش” الإرهابي من ريف حمص الشرقي .

وذكر مراسل سانا في حمص أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تقدمت مسافة تزيد عن 10 كم باتجاه مناجم خنيفيس بريف تدمر الجنوبي بعد عملية عسكرية واسعة سقط خلالها العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” بين قتيل ومصاب بينما فر العشرات منهم باتجاه عميق البادية.

ولفت المراسل إلى أن وحدات الجيش سيطرت خلال العملية على جبل الأبتر وعدد من التلال المحيطة به التي حولها تنظيم “داعش” إلى منطلق لشن هجماته الإرهابية على المنطقة وتخزين الأسلحة والذخيرة والاحتماء من ضربات الطيران الحربي والمروحي للجيش العربي السوري.

وبين المراسل أن وحدات الجيش فرضت سيطرتها النارية على قصر الحلابات الواقع في محيط جبل الأبتر بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” وتواصل تقدمها باتجاه السيطرة الكاملة على المنطقة وتثبيت نقاط تمركز لتكون منطلقا لتوسيع العمليات باتجاه مناجم خنيفيس.

وقطعت وحدات الجيش يوم الجمعة الماضي طريق الامداد لتنظيم “داعش” بين الصوانه والعباسيه وطريق الاراك وفرضت سيطرتها على مزارع الحداد ومقالع السكري ومضمار الهجن جنوب محطة كهرباء السكري ب 6 كم بريف تدمر الجنوبي.

كما قضت وحدات من الجيش العربي السوري على أكثر من 15 إرهابيا من تنظيم “داعش” في دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش اشتبكت صباح اليوم مع مجموعات من ارهابيي “داعش” تسللت إلى الاتجاه الشرقي في حي الصناعة بمدينة دير الزور وأسفرت الاشتباكات عن احباط التسلل والقضاء على أكثر من 15 إرهابيا وتدمير مربض هاون وعربتين مركب عليهما رشاشات ودشم ومساتر ودراجات نارية للتنظيم الإرهابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى