شؤون لبنانية

اجتماع الفصائل يتفق على تفكيك مجموعة بلال بدر وانتشار القوة المشتركة في حي الطيري

 

اعلن امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي ابو العرادات بعد اجتماع القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية في صيدا انه تم الاتفاق في الاجتماع على “تفكيك حالة مجموعة بلال بدر بشكل نهائي وكامل وهذه مسؤوليتنا”. وقال وفق بيان الاجتماع: “تنتشر اليوم القوة المشتركة في كل حي الطيري الذي كان يتمركز به بلال بدر ومجموعته وتتموضع استنادا للحاجة والضرورة”. واضاف ان “هذه القوة مهمتها ان تعتقل بلال بدر اينما وجدته ويبقى مطاردا من القوة المشتركة لتقديمه للعدالة ”.

وجاء في بيان الفصائل:

   عقدت القيادة السياسية الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان إجتماعا اليوم الثلاثاء الواقع في 11/4/2017 في صيدا وذلك لمتابعة و تنفيذ الخطوات التي أقرت في الإجتماع السابق الذي عقد في يوم الأحد في 9/4/2017 وصدر عن الإجتماع التالي :

1ـ تؤكد القيادة السياسية على وحدة وثبات موقفها في معالجة الأحداث التي حصلت في مخيم عين الحلوة وتفكيك حالة بلال بدر وإنهائها

2ـ دخول القوة الفلسطينية المشتركة إلى حي الطيري والإنتشار والتموضع في كل المخيم وفق مقتضيات الحاجة لحماية سكان الحي و ممتلكاتهم

3ـ تعتبر القيادة السياسية الفار”بلال بدر” عنصرا مطاردا و مطلوبا للقوة الفلسطينية المشتركة ومطلوب إعتقاله حيثما تجده .

4ـ ستعمل القيادة السياسية الفلسطينية على معالجة آثار وتداعيات الأحداث الأخيرة المؤسفة التي حصلت في مخيم عين الحلوة .

5 ـ تتعهد القيادة السياسية الفلسطينية مجتمعة بأنها لن تسمح بأن يعبث مجددا بأمن مخيم عين الحلوة وكل المخيمات الفلسطينية الأخرى .

6ـ ندعو جماهيرنا وأهلنا الذين نزحوا من مخيم عين الحلوة جراء الأحداث المؤلمة التي حصلت العودة إلى المخيم .

7 ـ تتوجه القيادة السياسية الفلسطينية من ذوي الشهداء بخالص العزاء و تتمنى للجرحى والمصابين الشفاء العاجل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى