شؤون لبنانية

موظفو القطاع العام إلتزموا الاضراب

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” أن المراكز والمؤسسات الحكومية في محافظة عكار، إلتزمت دعوة رابطة موظفي الادارة العامة للاضراب اليوم، وفتحت مكاتبها والموظفون موجودون في مراكزهم لكن دون عمل. ورفع الموظفون في مركز النفوس في سراي حلبا يافطة على باب المركز كتب عليها “نمتنع اليوم عن استقبال أي طلب”.

في صيدا نفذ موظفو الإدارات العامة في محافظة لبنان الجنوبي اضرابا عاما بدعوة من رابطة موظفي الادارة العامة في السراي شمل كافة الوحدات الإدارية، حيث امتنعت عن استقبال المعاملات احتجاجا على عدم إقرار سلسلة رتب ورواتب عادلة ومنصفة تلحظ ردم الهوة بين رواتب الموظفين وغيرهم من الأسلاك، ورفضا لاي تشريع يضرب الحقوق المكتسبة للموظف سواء لناحية تعديل الدوام الرسمي او ضرب حصانة واستقرار الوظيفة العامة عبر اعتماد معايير استنسابية في تقييم اداء الموظفين وإنهاء خدمتهم .

في صور التزمت الإدارات العامة الاضراب، وقد نفذ موظفو وعمال بلديات صور اعتصاما حاشدا امام السراي الحكومي احتجاجا “على نقص حقوقهم المكتسبة كسائر موظفي الدولة”.

وتلا ممثل الإتحاد العمالي العام قاسم غبريس بيانا اعتبر خلاله “ان هذه الوقفة الحضارية السلمية للتعبير والمطالبة بالحق المكتسب والطبيعي من سلسلة شبعت تسويفا ومماطلة حيث لا تزال حقوق الموظف الإداري ناقصة، وان امال كثيرة علقها الفقراء على هذه الزيادات المرتقبة منذ امد بعيد ويبقى الحال على حاله، فيما ترتفع الإسعار والإيجارات وتقر الضرائب وحدها الرواتب تبقى على حالها من دون مبررات منطقية وحجج واهية”، مؤكدا “ان السلسلة لا تقر من جيوب الناس والضرائب الجائرة وهذا ليس مطلبنا، المعنيون يعرفون من اين تمول”.

وناشد المجتمعون وزير الداخلية والبلديات ومحافظ الجنوب ونواب المنطقة “دعم مطالبهم ومنها الحق الطبيعي في الإنضمام للضمان الإجتماعي او لتعاونية موظفي الدولة اسوة ببقية موظفي الدولة”، مؤكدين “مواصلة التحرك والإعتصام اذا لم تقر سلسلة الرتب والرواتب”.

كذلك نفذ موظفو الضمان الإجتماعي إعتصاما مماثلا امام مركز الضمان في صور.

في بعبدا لبى موظفو الادارة العامة في بعبدا لبوا دعوة رابطة موظفي الإدارة العامة إلى الإضراب حيت حضروا إلى مكاتبهم في الدوائر العقارية والمالية والتربية وامتنعوا عن العمل.

في عاليه والمتن الأعلى وتنفيذا لتوصية نقابة موظفي الدولة في الإدارات العامة، فقد توقف العمل اليوم في كافة المرافق في قضاء عاليه والمتن الأعلى من بلديات ومصلحة المياه والكهرباء والتنظيم المدني، وكذلك في قائمقامية عاليه في سراي عاليه، حيث حضر الموظفون الى

مكاتبهم إلا انهم لم يستلموا أية معاملات للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى