شؤون عربية

الجيش السوري يستعيد 5 بلدات في ريف حماة الشمالي

استعادت وحدات من الجيش السوري 5 قرى وبلدات بريف حماة الشمالي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الرديفة التابعة له فيها .

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ “سانا” بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة خاضت عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات المنضوية تحت زعامته في ريف حماة الشمالي، أدت إلى “إعادة الأمن والاستقرار إلى قرى وبلدات أرزة شرقية وأرزة غربية وقصيعية وبلحسين وخربة الحجامة، إضافة إلى سيطرتها على تلة الشيحة“.

وبيّن المصدر أن العمليات أسفرت أيضا عن “القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين، وتدمير عربة مفخخة مسيرة عن بعد، ومرابض مدفعية و3 دبابات وعدد من العربات المدرعة، كما تم الاستيلاء على 7 مدافع هاون ومدفع 23 مم ورشاشين عيار 14.5 مم“.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش تتابع عملياتها في المنطقة وتطارد فلول المجموعات الإرهابية، في حين تعمل وحدات الهندسة على تمشيط القرى والمناطق التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها، لتفكيك المفخخات والألغام التي زرعها الإرهابيون بهدف إعاقة تقدم الجيش.

واستعادت، وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف حماة الشمالي نقاطا جديدة على اتجاه صوران ومحيط معرزاف وشمال غرب بلدة قمحانة وصولا إلى سكة القطار جنوب طيبة الإمام، بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التابعة له.

وكبدت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة بإسناد الطيران الحربي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التابعة له، خلال الأسبوع الماضي، بريف حماة الشمالي 2200 قتيل ودمرت له 7 مقرات قيادة واستطلاع و15 دبابة و11 عربة مدرعة و107 سيارات 23 منها مزودة برشاشات مختلفة و12 مستودع ذخيرة و17منصة هاون ومدفع جهنم و6 راجمات صواريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى