شؤون لبنانية

حزب الله: لقانون انتخاب قائم على النسبية الكاملة خارج القيد الطائفي

استقبل أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون العميد مصطفى حمدان، وفدا من حزب الله ضم نائب رئيس المجلس السياسي للحزب محمود قماطي وعضو المكتب السياسي علي ضاهر .

بعد اللقاء، دان قماطي “ما تعرضت له الجمهورية العربية السورية من عدوان اسرائيلي وقح وتدخله في الشأن السوري”، معتبرا أن “العدو الصهيوني يتماهى مع العدوان التكفيري ومع المؤامرة الدولية الأميركية على المنطقة لكي يفرض شروطا على سوريا ولبنان والمنطقة، ولكنه فشل كما يفشل دائما في إنجاز أهدافه رغم وقاحتها“.

وأشاد قماطي “بجرأة الجيش السوري بعد تصديه للعدوان الاسرائيلي الذي استطاع بشجاعته أن يسقط إحدى طائراتها، وهذا يدل على عمل بطولي ونوعي يقول لها ولغيرها أن سوريا لن تسكت على أي اعتداء أو أي عدوان على أراضيها وسيادتها”، مؤكدا على “انتصار سوريا“.

واعتبر قماطي أن “قانون الانتخابات القائم على النسبية الكاملة خارج القيد الطائفي، ضرورة وطنية ملحة في إطار السعي لإقرار قانون عادل وشامل للجميع“.

وأكد أن “إقرار سلسلة الرتب والرواتب هو حق للأساتذة”، لافتا إلى “أن الضريبة التي تمس الطبقة الفقيرة والشعبية والمتوسطة مرفوضة تماما سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة والأكثر من ذلك سنواجهها إذا أقرت، ولكن نحن مع فرض الضريبة لمن يستطيع أن يدفع للدولة لكي تغطي السلسلة“.

بدوره، ثمن حمدان “جهود المقاومة الإسلامية التي خرجت إلى سوريا، ليست فقط دفاعا عن محورها كما يدعون، إنما خرجت للدفاع عن كل لبناني من الجنوب إلى الشمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى