الصحافة الإسرائيلية

من الصحافة الاسرائيلية

الحادثة شرق رفح خطيرة والوضع قابل للإنفجار مع غزة، الاحتلال يُجري مناورة دولية في الخريف المقبل، اعتقال نجل منتخبة جمهور بفساد الصناعات الجوية الإسرائيلية، من أبرز العناوين التي تناولها الاعلام الاسرائيلي.

وابرزت خبر اعتقال 13 شخصا سيتم عرضهم على المحكمة لتمديد اعتقالهم، حيث تنسب لهم شبهات الضلوع في قضايا فساد وتبيض أموال وملفت نصب واحتيال وإساءة الائتمان بقضايا تتعلق بالصناعات الجوية الإسرائيلية.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الملف الذي كشفت عنه وحدة التحقيق ‘لاهف 433’، بالتعاون مع مديرية مصلحة الضرائب، يتطرق لقضايا فساد في الصناعات الجوية الإسرائيلية.

وصفت وسائل الاعلام الاسرائيلية الحادثة التي وقعت منتصف الليلة الماضية في رفح جنوب القطاع وادت لاستشهاد فتي في ال18 من عمره بالخطيرة.

وقالت هذه المرة الحديث لا يدور عن ثلاثة شبان فلسطينيين ارادوا التسلل “لإسرائيل” عبر السياج بل ان الثلاثة حاولوا زرع عبوات ناسفة، على حد زعمها لذلك قامت القوات بإطلاق قذائف المدفعية نحوهم وقيادة جيش الاحتلال فتحت تحقيقاً في الحادث .

وقالت ان الوضع بين “إسرائيل” وقطاع غزة قابل للاشتعال في كل لحظة فالجيش يخشى وقوع عملية مفاجئة كبيرة من قطاع غزة ضد “إسرائيل” مع ذلك فضباط الشاباك وقيادة الجيش الإسرائيليين يقولون بأن المواجهة العسكرية مع قطاع غزة من المبكر الحديث عنها فحماس لا تريد المواجهة حاليا واصبحت المنظمات السلفية في غزة مشكلة لحماس ، على حد زعمهم.

في سياق آخر ذكرت وسال الاعلام الاسرائيلية ان سلاح الجو “الاسرائيلي” سيستضيف في الخريف المقبل أكبر تمرين جوي دولي في تاريخه، بمشاركة حوالي 100 طائرة من 7 دول أجنبية هي الولايات المتحدة والهند وألمانيا وفرنسا واليونان وبولندا وإيطاليا.

و بحسبها فسيتدرب الطيارون على مدى أسبوعين خلال التمرين الذي أطلِق عليه اسم “عَلَم أزرق” على خوض المعارك الجوية، وضرب الاهداف الأرضية، وتجنب الصواريخ.

و أوضحت بأنه من المتوقع أن يشاهد التمرين ضباط وملحقون من حوالي 40 دولة بصفة مراقبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى