شؤون لبنانية

هاشم: لوحدة الموقف العربي ومواجهة التحديات

 

أقامت سفيرة لبنان في باكستان منى التنير، غداء على شرف عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم والوفد اللبناني المشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية في اسلام أباد، في حضور السفراء العرب المعتمدين في باكستان وأعضاء من مجلس الشيوخ الباكستاني وقنصل لبنان الفخري في كراتشي وفاعليات .

وأكدت التنير “على العلاقات الطيبة والمتواصلة التي تجمع سفارة لبنان مع الاشقاء في السفارات العربية والصديقة، وعلى العلاقات الممتازة مع باكستان حكومة وبرلمانا ومجلس شيوخ”، متمنية “التوفيق للجميع في تمتين أواصر العلاقات الطيبة“.

ثم تحدث هاشم وقال:”لبنان سيبقى كما كان على مدى التاريخ، بوابة المنطقة ووفيا لأشقائه العرب ولأصدقائه في هذا العالم، وهو كما عهده الأخوة العرب ملتقى ومساحة لتلاقي الإخوة”، داعيا إلى “وحدة الموقف العربي لمواجهة التحديات بروحية أخوية كما كانت في مسيرة الأيام”، مؤكدا أن “الاشقاء لما تعاونوا وتضامنوا وتكاتفوا تجاوزوا كل الصعاب“.

وقال: “هذا ما ندعو اليه دائما، لأن ما يجري اليوم في المنطقة العربية يستهدف العرب كأمة. والمسؤولية تقع على عاتق الجميع لتخطي الأزمات وبناء الثقة لإعادة العرب الى أمجادهم، وذلك لن يكون الا بتصويب البوصلة والعودة الى الاصل، الى فلسطين، لتكن بوصلتنا جميعا ومن خلالها وعبرها نوحد الكلمة وبجمع الصف العربي. ونتمنى على الأخوة العرب العودة الى لبنان كما عهدناهم، فلبنان يفتح ذراعيه وقلبه لأشقائه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى