شؤون لبنانية

جرادي في عيد المعلم: نضالنا مستمر حتى تحقيق مطالبنا

 

حيا الأمين العام لنقابة المعلمين في لبنان وليد جرادي جميع معلمي لبنان، لمناسبة عيد المعلم، وحثهم على “العمل بجدية وتفان كعادتهم لانجاح العام الدراسي 2016-2017 والارتقاء بالتعليم الخاص الى أعلى المستويات رغم الغبن الكبير اللاحق بهم”، مشيرا الى سلسلة الرتب والرواتب “التي لم تقر وغلاء المعيشة الذي لم يقونن بعد، وإذا ما أضفنا الى ذلك عدم تطبيق بعض المدارس، وهي ليست بقليلة، القوانين النافذة (سلسلة الرتب والرواتب الحالية، بدل النقل، الاجازات، التناقص وغيرها كثير (.

واكد جرادي ان “همنا ومبتغانا النهوض بالتعليم في لبنان، حيث لا يزال التعليم الخاص يشكل النسبة الأكبر (ضعفي التعليم الرسمي) من حيث عدد الطلاب وليس عدد المعلمين، ومع هذا فإننا مع تعزيز التعليم الرسمي بكل مراحله كما الجامعة الوطنية – الجامعة اللبنانية، شعورا منا بواقع أهلنا الاقتصادي والاجتماعي وتحسسا منا وايمانا بأهمية التعليم الرسمي“.

ولفت الى ان اللبنانيين “باتوا يرزحون تحت ضغط مالي واجتماعي لا يطاق، وما لهم الا ان يستبشروا خيرا، فلبنان بات له رئيس للجمهورية ورئيس لمجلس الوزراء ومجلس وزراء.

فالحد الأدنى لأجور المعلمين هو دون الحد الأدنى لأجور العمال، مع احترامنا لعمالنا الذي بات الحد الأدنى لاجورهم لا يكفيهم لأيام نتيجة الغلاء المستفحل، أضف الى ذلك عمليات الصرف والبطالة… حدث ولا حرج…”.

واعلن انه “ومع هذا كله، وحرصا منا على معلمينا وعلى تعزيز التعليم الخاص والارتقاء به الى أعلى المستويات أقمنا مؤتمرنا التربوي الثالث بالتعاون مع جامعة القديس يوسف في بيروت يومي 4 و 5 شباط 2017 على ان يلي ذلك ورش عمل في المناطق اللبنانية كافة ترجمة للبروتوكول التربوي الموقع بين النقابة والجامعة. لان المعلم في نظرنا هو عماد التربية وأساسها. مسؤوليتنا حمايتكم تربويا ودفع كامل الغبن عنكم“.

وختم: “على أمل أن تقر السلسلة قريبا جدا ويكون عنوانها الرئيس وحدة التشريع بين القطاعين الرسمي والخاص وحفظ حقوق جميع المعلمين، تبقى الساحة ساحتنا ويبقى نضالنا مستمرا حتى تحقيق كل مطالبنا في لقمة عيش نظيفة لم يلوثها الفساد“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى