شؤون لبنانية

الحكومة اقرت بنود الموازنة باستثناء السلسلة

أقرّ مجلس الوزراء بنود الموازنة باستثناء المتعلقة منها بسلسلة الرتب والرواتب وقرر متابعة مناقشة موازنات الوزراء بعد ظهر الاثنين المقبل.

وترأس الجلسة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عند الساعة الرابعة والربع من عصر امس في السراي الحكومي والتي خصصت لمتابعة دراسة مشروع موازنة العام 2017.

وبعد الاجتماع تلا وزير الاعلام ملحم الرياشي المقررات الرسمية التالية: “أقرت اليوم جميع بنود الموازنة باستثناء المتعلقة منها بسلسلة الرتب والرواتب التي ستكون موضوع نقاش يوم الاثنين في مجلس النواب خلال اجتماع اللجان المشتركة، ويوم الاثنين المقبل ستعقد جلسة لمجلس الوزراء عند الساعة الثانية بعد الظهر لمتابعة مناقشة موازنات الوزارات، والامور سائرة بشكل جيد وباذن الله. بعد ذلك تحول الموازنة الى المجلس النيابي”.

ورداً على سؤال حول وجود خلافات حول بعض البنود، أجاب الرياشي: “أبداً على الاطلاق، فالنقاش كله يسير بالاتجاه الايجابي وباذن الله سننهي الموضوع قريباً”.

ورداً على سؤال آخر، قال الرياشي “الان دراسة الموازنة تتم في السراي الحكومي برئاسة الرئيس الحريري، ومن الممكن ان تعقد الاربعاء جلسة في قصر بعبدا برئاسة فخامة الرئيس لمناقشة جدول اعمال عادي، ومن الممكن ايضا ان تكون هناك بعض النقاط المتعلقة بالموازنة”.

ثم تحدث وزير الثقافة غطاس خوري فقال: “اود ان الفت النظر الى انه غدا السبت الساعة العاشرة صباحا تعقد في اليونسكو ندوة حول اطلاق الخطة الخمسية للنهوض الثقافي في لبنان، واهمية هذه الندوة هي انها ستتحاور مع كل المعنيين بالشأن الثقافي في كل المواضيع المدرجة ضمن الاطار الثقافي، وسيتبعها سبع ورشات عمل تستمر طوال النهار للوصول الى تفاهم حول الخطة الخمسية للنهوض الثقافي، ونأمل بعدها ان نقرها في مجلس الوزراء. وندعوكم جميعاً للمساهمة في هذا الموضوع لانني اعرف انكم جميعا تهتمون بالثقافة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى