شؤون لبنانية

فضل الله: منفتحون على المشاورات بهدف الوصول إلى قانون انتخابي عادل

شدد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله على ان القانون العادل لا نراه الا بالنسبية على اساس دائرة واحدة او دوائر موسعة، مؤكدا اننا منفتحون على المشاورات ومستعدون لتقديم كلما يلزم للوصول الى هذا القانون.

وفي كلمة له خلال افتتاح مؤتمر ثقافة الحوار ووسائل التواصل الاجتماعي في الجامعة الاميركية، لفت الى ان مواقع التواصل الاجتماعي منصة حوار وتلاقي واحيانا تكون منبر للتراشق وتعميق الشروخ الاجتماعية والسياسية، مشيرا الى انه لم تعد المعلومة محتكرة كما في السابق، معتبرا ان انتشار وسائل التواصل وتاثيرها تجاوز في عالم اليوم اطار التعبير الفردي.

وشدد على ان الحرية هي احدى الميزات الاساسية في لبنان بل هي المكون الميثاقي الاول الذي لا معنى لنا بدونه، ومن موقعنا متمسكون بها، ولكن نحرص على حماية الخصوصيات ولا يجوز الاعتداء عليها.

واوضح انه لا يجوز ووفق كل المعايير الاعتداء على خصوصيات الاخرين واحترام ثقافة الاخرين والمحافظة على تنوع الانتماءات في الوطن.

ولفت الى اننا في لبنان معنيون ومن مواقعنا المتنوعة ان نعمل على اعادة رسم دورنا كوطن التنوع بابعاده المختلفة وتقديمه كملتقى للحوار، معتبرا ان المحافظة على بلدنا تتطلب تعزيز مظلة الامان السياسي والاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى