فن و منوعات

سنة الدراما بامتياز لنغم أبو شديد

يبدو أن سنة الممثلة نغم أبو شديد هي سنة الدراما التاريخية بامتياز، فبعد انتهاء مسلسل “امير الليل” التي لعبت دور “زلفا” دخلت الى مسلسلين تاريخيين هما “كل الحب كل الغرام” و”ادهم بيك “.

ابو شديد تحدثت ل”الوكالة الوطنية للاعلام”، فأوضحت انها لا تحصد الأصداء الحلوة جراء دورها زلفا في”امير الليل” وقد أدته بشكل عفوي وتلقائي على غرار كل تجاربها التمثيلية.

ولفتت إلى أنها في مشهدها وهي تحمل بندقية، استعادت للحظة دورها كامرأة مقاومة في مسلسل “نضال” بدور “كفى”، تعترف ان الناس تعشق الدراما التاريخية اليوم كما في الأمس.

وأكدت أنها في مسلسل “كل الحب كل الغرام” مع المخرج والمنتج ايلي معلوف تلعب دور زوجة الممثل عصام شناوي والتي تقع في غرام الممثل باسم مغنية الذي يخشى مبادلتها هذا الشعور بسبب الطبقية.

ولفتت أبو شديد إلى أنها في هذا المسلسل تحضر في 15 حلقة فقط، وتستطرد قائلة: “ابنتي ناي رحمة تمثل ايضا في هذا المسلسل وهي سبق ان شاركت في أعمال سابقة مثل “اوبرج” و”ياسمينة”. ناي ابنتي تمازحني قائلة: دوري في هذا المسلسل أطول من دورك”. وتضيف: سعيدة بأنني عدت الى نصوص الكاتب مروان العبد وقد جسدت إحدى شخصياته في مسلسل “مالح يا بحر“.

المصادفة، تقول ابو شديد ان حقبة المسلسلين تعود الى سنة 1940. في مسلسل “ادهم بيك” الذي انتهى تصويره تلعب دور رقية وهي موجودة في الحلقات ال 30، وهو كما بات معروفا من أجواء “دعاء الكروان” للكاتب طارق سويد.

ابو شديد وهي تستعرض أبرز المسلسلات التي اشتغلتها من “العاصفة تهب مرتين” الى “نساء في العاصفة”، و”مالح يابحر” و”متر ندى” و”الحب الممنوع” و”من كل قلبي” و”نضال” و”باب ادريس” و”شوارع الذل” و”الطائرة الأثيوبية” تستذكر العديد من الوجوه التي غابت عن الشاشة مثل سامر الغريب وكارول عبود وسليم حلال والفيرا يونس وغيرهم.

ولفتت إلى أن “أطفال شوارع الذل قضية تؤمن بها وتحمل لواء معاناتها وتتمنى من كل المسؤولين العمل على الحد من هذه الظاهرة المؤلمة“.

وأشارت إلى أن ابنتها ناي تهوى التمثيل وتعشقه وهي أصدرت كتابا هادفا باللغة الفرنسية ووضعت أيضا رسوماته. هي ترسم وتكتب وتمثل وترقص، وقد أخذت حب الشعر وكل هذه المواهب عني وعن والدها الشاعر والنحات رودي رحمة، ولا تنسى ايضا انها حفيدة الشاعر ايليا ابو شديد وابنة شقيقة الإعلامية والممثلة هيام ابوشديد“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى