شؤون بيئية ومجتمع مدني

صندوق Brave Heart اطلق حملة توعية على مرض القلب الخلقي

أطلق صندوق Brave Heart حملته السنوية للتوعية حول مرض القلب الخلقي، ضمن أسبوع التوعية الخاص بهذا المرض، في مؤتمر صحافي عقد في فندق Vendome، لتسليط الضوء على الآثار المدمرة لعيوب القلب الخلقية التي تصيب الرضع والأطفال كما تطال عائلاتهم، بالاضافة الى تعزيز الوعي حول الحاجة الماسة الى نشر مزيد من التثقيف وتأكيد أهمية دعم المجتمع المحلي وجمع التمويل اللازم لدعم العدد المتزايد للأطفال المصابين بأمراض القلب الخلقية .

ترأس المؤتمر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، الطاقم الطبي لمركز قلب الاطفال في المركز الطبي للجامعة الاميركية في بيروت (AUBMC) ومكتب الإنماء في AUB وسفير النوايا الحسنة لصندوق Brave Heart روجيه سعد المعروف بRodge إضافة الى أعضاء اللجنة، الجهات المانحة، شركاء، رعاة وأصدقاء.

طوال السنوات ال 13 الماضية، تمكن صندوق Brave Heart من جمع التمويل من أكثر من 3300 جهة مانحة ورعاة محليين وعالميين لتغطية النفقات الطبية والجراحية لأكثر من 3125 طفلا يعانون من أمراض القلب، علما أن عدد الأطفال المرضى المحتاجين يزيد كل سنة“.

وتحدثت إحدى مؤسسسي صندوق Brave Heart جمانة غندور عطا الله وقالت:”أنفق الصندوق حوالي 4300 دولار على كل عملية جراحية أجريت على 3125 طفلا في السنوات ال13 السابقة، مع التأكيد بأن 100% من التبرعات تستعمل لتغطية نفقات العمليات والتدخلات الجراحية“.

وتابعت: “خلال السنتين الفائتتين، أنفق الصندوق معدل 1,37 مليون دولار على أكثر من 350 حالة كل سنة، مما يلقي عبئا ثقيلا على الصندوق إذ أن عدد الحالات السنوية التي تحتاج الى تمويل في ارتفاع مستمر”، لافتة إلى أنه “عندما، أو في حال وجدنا دعما من وزارة الصحة أو صندوق الضمان الإجتماعي، فإن هذا الدعم لا يتغطي جزءا بسيطا من المصاريف الصحية أو التدخلات الجراحية ولا يكفي ليساعد العدد الكبير من المرضى. علما أن معدل كلفة التدخلات والعمليات الجراحية تتراوح بين $4000و $30000 مع تزايد عدد العائلات في لبنان التي تحتاج الى التمويل اللازم لتغطية المصاريف“.

وأكد مدير مركز قلب الأطفال في AUBMC فادي بيطار الذي يرأس طاقما متعدد التخصصات من أهم اطباء أمراض قلب الأطفال، وجراحي الأطفال، واطباء العناية المركزة والتخدير في مركز قلب الأطفال (CHC):”في لبنان وحده، يتم تشخيص أكثر من 650 حالة سنويا لأطفال مصابين بعيوب في القلب. طوال السنوات الثلاث عشر الفائتة شهدنا تطورا ملحوظا لمركز قلب الأطفال الذي يحقق نتائج جراحية تتحلى بأفضل المعايير العالمية، وبنسبة نجاح تبلغ نحو 98%. واليوم، بفضل كرم المتبرعين ورعاة الشركات ودعم المجتمع الأهلي، أصبح بمقدورنا إجراء عملية أو تدخل جراحي واحد كل يوم“.

وختم: “عندما تدرك أن نسبة النجاح تبلغ 98% ومعدل الكلفة لإنقاذ طفل هو بحدود 4300 دولار، لا يمكنك أن تتردد في مساعدة عائلة في محنة، وقبل أن يفوت الأوان“.

رسالة الحملة “تبرع اليوم قبل بكرا”، مفهوم مثير للجدل استند عليه المنتج ووكالة الإعلانات الشهيرة الحائزة جوائز عدة، Impact BBDO، التي تدعم صندوق Brave heart منذ إحدى عشر عاما، “قبل أن يفوت الأوان” يسلط الضوء على النتائج المدمرة التي يواجهها الأطفال الأقل حظا إذا لم يستطيعوا الحصول على الدعم المادي اللازم في الوقت المناسب، لإجراء العملية والعلاج المناسبين. تطلق الحملة الإعلانية خلال شهر آذار وتشمل إعلانات تلفزيونية وعبر الراديو، لوحات إعلانية، إعلانات في الصحف وعبر وسائل التواصل الإجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك، أنشطة التوعية وجمع التبرعات الأخرى التي خطط لها صندوق Brave Heart لربيع 2017 على ما يلي:”الغذاء من أجل القلب” مبادرة ليوم واحد الخميس 2 آذار،المقبل، والتي تهدف إلى إشراك المجتمع اللبناني في المسؤولية الاجتماعية من خلال تجربة طعام فريدة من نوعها مع 32 من المطاعم العصرية والأكثر شعبية في بيروت، الذين سوف يقومون بالتبرع بنسبة من المبيعات هذا اليوم إلى صندوق Brave Heart. التحدي Trivia للطلاب، مصممة تحت إشراف مسؤولي قسم الصحة العامة في الجامعة الأميركية في بيروت، والتي سوف تسمح للأطفال معرفة المزيد عن البيولوجيا البشرية والصحة العامة وإعلامهم عن أهمية جمع التبرعات للأقل حظا، والانخراط في المسؤولية الاجتماعية من خلال التسلية والنشاط التحفيزي.

يوم للياقة البدنية بالتعاون مع نادي رياضي رائد كجزء من دعم صندوق Brave Heart لصحة القلب وممارسة التمارين الرياضية. وهناك أيضا حفل لجمع التبرعات ينظمه سفير النوايا الحسنة روجر سعد، وهو فنان ذات شهرة، ومنتج موسيقي ودي دجي في منطقة الشرق الأوسط، معروف باسم DJ Rodge، الذي كان داعما كبيرا لصندوق Brave heart على مدى السنتين الماضيتين من خلال حفلات لجمع التبرعات ناجحة جدا.

النصف الثاني من العام 2017، سيكون مخصصا لمبادرات التوعية وجمع التبرعات الأخرى بما في ذلك حفل العشاء السنوي والمشاركة في مارتون بيروت عام 2017، على سبيل المثال لا الحصر.

لمزيد من المعلومات، زوروا موقع: www.braveheartfund.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى