الصحافة البريطانية

من الصحافة البريطانية

 

اهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم بالشأن العربي الذي تابع معارك الموصل، والحكم بسجن جندي إسرائيلي 18 شهرا لقتله فلسطينيا جريحا .

قالت الصحف إن شرق الموصل يتعافى من جراح حكم تنظيم داعش ومن المعارك الضارية التي خاضتها القوات العراقية لاستعادة المدينة، واضافت إن شوارع شرق الموصل مليئة بالركام والحطام التي تشير الى المعارك التي شهدتها المدينة، ولكن هذا ليس الهم الرئيسي لسكان المدنية، فهمهم الأكبر هو الوضع الأمني في شرق المدينة بعد تحريرها.

الغارديان

         قوات سوريا الديمقراطية تدخل محافظة دير الزور لأول مرة بعد هجوم ضد تنظيم داعش

         نقل فيدلر إلى معتقل غوانتانامو عام 2002

         ترحيل 15 معتقلا من غوانتانامو الى الإمارات

         البيت الأبيض: التوجيهات الجديدة لن ينتج عنها أي ترحيل جماعي للمهاجرين غير الشرعيين، لكنها لدعم عمل رجال الشرطة، والقوانين الموجودة في مجال الهجرة

         الإدارة الأميركية تفتح الباب “لترحيل جماعي” للمهاجرين

الاندبندنت

         محكمة استئناف أمريكية تؤيد تجميد أمر ترامب بحظر السفر

         ماليزيا: دبلوماسي رفيع المستوى مشتبه به في مقتل أخ الزعيم الكوري الشمالي

         معركة الموصل: الجيش العراقي يسيطر على بلدة البوسيف الاستراتيجية

نشرت صحيفة الديلي تلغراف تقريرا لراف سانشيز من القدس بعنوان “سجن جندي اسرائيلي لقتل فلسطيني”، قول سانسيز إنه الحكم صدر على جندي اسرائيلي، أعدم مهاجما فلسطينيا جريحا، بالسجن مدة عام ونصف، وذلك بعد محاكمة عسكرية أحدثت شرخا كبيرا في اسرائيل.

وقال سانشيز إن الجندي إيلور عزاريا، 20 عاما، ألقي القبض عليه العام الماضي بعد ظهور فيديو يظهره يطلق النار على فلسطيني مصاب في أحد شوارع الخليل في الضفة الغربية.

وكان الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف، 21 عاما، قد طعن جنديا اسرائيليا قبل لحظات وأطلق عليه النار جندي اسرائيلي آخر ولكن لم يقتله.

واضاف سانشيز أنه بعد لحظات من صدور الحكم بدأ وزراء إسرائيليون بالمطالبة بالعفو عن عزاريا، الذي يعده بعض أطياف اليمين المتشدد بطلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى