شؤون دولية

روحاني: ايران لم ولن تنوي التدخل في الشؤون الداخلية للدول

قال رئيس الجمهورية الإيرانية الشيخ حسن روحاني “إن إيران أظهرت انها لم ولن تنوي التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى”، مؤكدا “أن التطور العسكري الايراني هو من أجل الدفاع عن البلاد فقط”.

وفي كلمة القاها خلال حفل تكريم اليوم الوطني للجمهورية الاسلامية الايرانية، قال روحاني “ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لم تعتد أبدا على بلد ما ولا تنوي القيام بذلك، ان سلاحنا هو للدفاع عن البلاد، ولا يجب السماح في هذه الظروف ان يقوم البعض من خلال اثارة الاوهام، بخلط الاوراق على الصعيدين الاقليمي والدولي”.

وتابع “اننا نؤمن بأنّ الشعوب يجب أن تقيم علاقات مع بعضها البعض ويجب تسهيل هذه العلاقات بين الشعوب، وهذا واجب يقع على عاتق كل الحكومات للتقريب بين شعوب العالم لتستثمر المصالح المشتركة”.

واستطرد رئيس الجمهورية يقول “انه قبل 38 عاما انتصرت اكبر ثورة في هذه المنطقة وعلي صعيد العالم بالاعتماد البحت علي شعبها رغم توفير الكثير من الدول الحماية والدعم للنظام الاستبدادي البائد”.

ورأى روحاني “ان مكافحة الارهاب وارساء السلام والامن في المنطقة والعالم، يجب أن يكون الموضوع الاول في السياسة الخارجية للدول كحاجة للمجتمع البشري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى