شؤون دولية

الاردن دان بشدة قانون الاستيطان الاسرائيلي الجديد

 

دان الاردن اليوم اقرار الكنيست الاسرائيلي مساء امس قانونا يشرع آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة، مؤكدا ان “هذه الخطوة الاستفزازية” ستقضي على “أي أمل بحل الدولتين واحلال السلام “.

وقال وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني:”ان الاردن يدين بشدة قرار الكنيست الإسرائيلي الذي يشرع مصادرة الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية للتوسع بإقامة الوحدات الاستيطانية“.

واضاف المومني في تصريحاته التي اوردتها “وكالة الانباء الاردنية” الرسمية :”ان هذه الخطوة الاستفزازية الاسرائيلية من شأنها القضاء على أي أمل بحل الدولتين وإحلال السلام في المنطقة، فضلا عن تأجيج مشاعر المسلمين، وجر المنطقة لمزيد من العنف والتطرف”، مشيرا الى ان “الاستيطان ينم عن عقلية لا تقبل السلام ولا تؤمن به“.

واوضح ان “ما تقوم به اسرائيل من مصادرة للأراضي الفلسطينية مخالف للشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، وأن الحكومة الاسرائيلية باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، مطالبة بالمحافظة على الوضع القائم وعدم السماح بإقامة الوحدات الاستيطانية والاستيلاء على المزيد من الاراضي الفلسطينية“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى