غاريوس للشرق الجديد: الرئيس عون محق والتوافق يوصل إلى قانون انتخاب جديد

رأى عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ناجي غاريوس ان كلام فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في مجلس الوزراء امس حول قانون الانتخاب محق.

وقال غاريوس في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد، ان “الرئيس عون محق في كلامه ، فهو منذ ثماني سنوات يقول هذا الكلام لمجلس النواب، فاذا لم يستطيعوا ان يضعوا قانون انتخاب خلال هذه السنوات فكم سنة يريدون بعد، اذا فالفراغ موجود، وهذا ما قصده فخامة الرئيس وهو لا يقصد ان يضايق احدا.

واضاف غاريوس، “الرئيس يقول للجميع انا افضل الفراغ لأنكم لم تستطيعوا ان تضعوا قانون انتخاب فإما ان تضعوا قانون انتخاب او هناك الفراغ، هو لا يهدد انه يقول الحقيقة”.

وختم غاريوس قائلا: “نحن كتكتل “التغيير والاصلاح” اعطينا رأينا وقلنا ان هناك القانون التأهيلي مع رئيس مجلس النواب، يتأهل الشخص بالقضاء على القانون الاكثري وكل مقعد يأخذه اثنان وبعده نذهب الى النسبي على اكبر من قضاء اي على كامل المحافظة او نصف محافظة، ماذا يريدون اكثر من ذلك، وهذا ما يجب ان يتفقوا عليه لأنه لا يشكل اي خطر، ولكن هناك اشخاصا يضعون حسابات غير ذلك فلكل خصوصيته وهناك من لا يريد ان يخسر حقه، اذا ارادوا يمكنهم التوافق والتوصل الى قانون انتخاب جديد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى