د. عون للشرق الجديد: بقاء الستين قهر للشعب اللبناني وارداته بالتغيير

اعتبر القيادي في التيار “الوطني الحر” الوزير السابق الدكتور ماريو عون ان بقاء قانون الستين واجراء الانتخابات النيابية على اساسه هو قهر للشعب اللبناني وعدم احترام لإرادة الشعب اليوم بالتغيير وهو تثبيت لمزاج وحب السيطرة على القرارات السياسية من قبل الطبقة السياسية الحاكمة الى حد الان.

وقال الدكتور عون في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد: نحن كتيار لم نأت الى الحكم كي نستمر في نفس التموضع السياسي ونفس المنهج السياسي، اتينا للتغيير وكي نرجع للشعب القدرة على المشاركة بديمقراطية افضل مما كنا نعيشه حتى اليوم، هذا هو المطلوب بالنسبة لنا كلتيار ولفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

واضاف د. عون ” لقد عبرنا عن موقفنا جهارا وعلنا، نحن مع اجراء الانتخابات النيابية في موعدها، وفي الوقت نفسه مع اجراء الانتخابات النيابية وفق قانون انتخابات جديد يحترم اصول التمثيل في البلد ويحترم الميثاقية ويكون له معيار واحد وهذا الاهم على كافة الاراضي اللبنانية ونحن سنعمل كل جهدنا، ونسأل لماذا لم يقر قانون جديد للانتخابات الى الان عندما نرى ان حركة “أمل” و”حزب الله” و”القوات اللبنانية” وتيار “المستقبل” الجميع يتكلم عن تغيير قانون الانتخابات ولكن لا نعرف لماذا لم يتم التوصل الى عملية التغيير”.

وختم د. عون قائلا: “لدينا على ما اعتقد ثلاثة اسابيع من الزمن اتمنى التوصل خلالها الى عملية التغيير، وهذا اصرار لدينا كتيار وقد لوحنا بالتصعيد فنحن حزب سياسي بغض النظر عن رئيس الجمهورية، على كل حال فخامة الرئيس هو من اشد المؤيدين لهذا القانون البالي وعلى هذا الاساس نجد ان لدينا مسؤولية اكبر حول هذا الموضوع، وسنعمل كل ما يمكن فعله حتى بالاعتراض، ومن الممكن ان نصل الى اعتراضات شعبية على موضوع عدم اقرار قانون انتخابات لا سمح الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى