شؤون لبنانية

لبنان: اشتداد العاصفة في حاصبيا واقليم التفاح

أفادت معلومات صحفية عن اشتداد وطأة العاصفة في بعض المناطق اللبنانية وخاصة في منطقة حاصبيا حيث بدأت الثلوج بالتساقط ابتداء من ارتفاع 900 متر وما فوق، وباتت طريق شويا شبعا وطريق شبعا عين عطا عبر وادي جنعم، وكذلك طريق كفرشوبا شبعا عبر سدانة مقفلة بسبب الثلوج التي تتراوح سماكتها بين الـ10 والـ15 سنتيمتراً، كما حاصرت الثلوج ايضاً المواقع التابعة لقوات اليونيفيل والجيش اللبناني في محيط شبعا وفي تلال سدانة خراج كفرشوبا “.

في البقاع تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر ووصلت الى حوالى العشرة سم، مما أدى الى انقطاع الطرقات امام السيارات غير المجهزة بسلاسل معدنية والرؤية أصبحت سيئة“.

هذا وأفادت المعلومات الى أن الامطار المتساقطة كونت بحيرات وبرك على طرقات مدينة النبطية الفوقا أرنون، تعطلت فيها السيارات حيث عمل الدفاع المدني اللبناني على انقاذها، كما تجمعت المياه المتساقطة في برك بالأراضي الزراعية في النبطية الفوقا وكفرتبنيت وأرنون ويحمر والزوطرين الشرقية والغربية، وفاضت فوق المزروعات“.

ولفتت الى ان “درجات الحرارة تدنت وساءت الرؤية على الطرقات لا سيما في اقليم التفاح وعلى طرقات بنت جبيل صف الهوا وكونين بنت جبيل ومرجعيون ميس الجبل ووجهت دعوات للسائقين من قبل قوى الامن الداخلي والدفاع المدني لقيادة سياراتهم بحذر تخوفاً من الانزلاقات، خصوصا على طريق الخردلي كفرتبنيت وعلى طريق جرجوع جباع عين بوسوار“.

من ناحية اخرى أفادت غرفة “التحكم المروري” عن “انهيار صخرة على سيارة متوقفة على جانب طريق عام ذوق مصبح بسبب الامطار والسيول والفصيلة المعنية تتابع“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى