معربوني للشرق الجديد: لتوصيف الخطر الارهابي بشكل دقيق والاجهزة الامنية اللبنانية حققت نجاحات مهمة

رأى الخبير العسكري عمر معربوني ان “الاجهزة الامنية اللبنانية سواء مخابرات الجيش او الاجهزة الامنية الاخرى استطاعت ان تحقق نجاحات عديدة سببها الاساسي هو التوافق السياسي حول مسألة عمل الاجهزة الامنية.

وقال معربوني في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد، “انه اضافة الى التوافق السياسي فان الاساليب والطرق التي اتبعتها الاجهزة عبر تراكم خبرة خلال سنوات ادت الى انجازات ايجابية في هذا الصعيد”.

اضاف معربوني، “ان تعزيز عمل هذه الاجهزة في المرحلة القادمة يتطلب مزيدا من التفاهمات والتوافقات السياسية وتوصيفا واضحا حول مسألة المخاطر، اي توصيف المخاطر بشكل جديد ومتتابع ودائم لان طبيعة الارهاب الموجود وخطر وجوده يتجاوز المسائل التقليدية بمحاكاة اخطار امنية اذا ما نظرنا الى تصريحات وادبيات ان صح التعبير الجماعات التكفيرية والارهابية وجدنا ان لبنان هو جزء من الساحات لهذه الجماعات، بالتالي لبنان مستهدف كغيره من البلدان المحيطة به وبشكل اساسي هذا الترابط العضوي بين لبنان وسوريا الذي اثر وسيؤثر بشكل حقيقي”.

وختم معربوني قائلا: ” المسألة الاساسية هي اعادة توصيف المخاطر بشكل ادق عن المرحلة السابقة وبالتالي طرح وتحديد المهمات سواء في بعدها الاستباقي او الاجرائي بشكل مختلف لتحقيق مزيد من الامان على مستوى المتابعة الامنية ونتائجها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى