شؤون لبنانية

نقولا: وضع عبد المنعم يوسف غير شرعي ويجب محاسبته

أشار عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب نبيل نقولا إلى ان “هناك هدوء وتفاهم بين الوزراء في الحكومة وهناك انفتاح تام بين بعضهم البعض، وهذا يدل على الوفاق الذي حصل واننا كلبنانيين، إذا استطعنا ان نتوافق، يمكننا حل كل المشاكل “.

نقولا، وفي حديث تلفزيوني، أوضح ان “وضع مدير عام “أوجيرو” عبد المنعم يوسف غير شرعي، ومن المخالف للقانون أن يكون مديرا في مؤسستين، والحق انتصر اليوم لأن وجود عبد المنعم يوسف غير شرعي وعائق لتطور الاتصالات في لبنان”. وشدد على “وجوب ان يكون هناك محاسبة لعبد المنعم يوسف كي يكون عبرة لأي شخص سيأتي بعده”. وقال: “لا شيء لدينا اسمه عفى الله عن ما مضى، هناك أموال طائلة هدرت ويجب محاكمته وعلى القضاء ان يقرر إما تبرئته إما محاكمته“.

ولفت إلى ان “هناك منطق في لبنان هو منطق الغلاء بهدف الربح السريع، الفكر لدى الشركات أصبح هدفه الربح خلال وقت قصير جدا، وهذا المنطق يجب ان يتغير في لبنان، الهاتف أصبح اليوم من مستلزمات الحياة ويجب ان يكون خدمة للناس لا هدف للربح من ورائه“.

وأضاف “في جميع الوزارات هناك عملية “بهدلة” للمواطن وهذا يجب ان يتوقف كي يحب المواطن بلده”، لافتا إلى ان “تخفيف العبء عن المواطن يجب أن يكون أولوية”، واعدا اللبنانيين بأن “النية موجودة لدينا بتخفيف العبء عن المواطن“.

وعن ملف النفط والغاز، أمل نقولا “ان تتوقف الكيدية السياسية رأفة أولا بالوطن وثانيا بالمواطن لأن لا حل في لبنان إلا هذين القطاعين“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى