شؤون لبنانية

السيد نصر الله: محور المقاومة سيخرج من الحرب الكونية عليه منتصراً

أكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله ان “المقاومة مستهدفة وهناك محاولات لاسقاط حركات المقاومة والانظمة المقاومة وجيوش المنطقة من أجل ’’اسرائيل’’ ” وان “هناك محاولات تشويه للمقاومة في فلسطين ولبنان ويتم العمل للقضاء عليها” مشيرا انه “من الواجب اليوم الدفاع عن المقاومة كما فعل الشيخ عبد الناصر الجبري“.

وفي حفل تابين رئيس “حركة الامة” الشيخ عبد الناصر الجبري أوضح سماحته ان  “اسرائيل اليوم تعمل على استهداف كل من يدافع عن المقاومة والفكر المقاوم كما تم اغتيال الشهيد التونسي محمد الزواري” مشيرا الى “ان محور المقاومة سيخرج ومعه حركات المقاومة من الحرب الكونية عليه منتصراً واقوى واصلب عوداً“.

وأكد السيد نصرالله ان  الشيخ الجبري كان مثال العالم المجاهد المهاجر الذي لا يكل ولا يمل، مشيرا ان ” الشيخ الجبري كان له اعمال مؤسساتية واعلامية وجهادية وثقافية ووحدوية وانه كان يؤمن بأن كل المسلمين أخوة ويؤمن بالوحدة. واشار السيد نصر الله ان  “فقدان الشيخ عبد الناصر الجبري أحزننا جميعاً وشعرنا بعظيم الخسارة“.

وأشار السيد نصر الله ان الشيخ الجبري كان يتواجد في تجمع العلماء المسلمين وكان له رؤيته ومتابعته الدائمة واكد اننا ” اليوم بحاجة لامثال الشيخ الجبري خاصة بوجود الخط التكفيري وفي معركة التكفير التي تتطور الى القتل والذبح والسبي” مشيرا ان “هناك من يشرع الابواب للقتل والذبح وتسويقه فيما يتم اقفال قنوات المقاومة“.

وسأل سماحته “من اولى بان يخدم المشروع الاستكباري الصهيوني في تفتيت وتفكيك ونقل المعركة من ساحتها الحقيقية الى الساحات الاخرى غير الجماعات التكفيرية؟ “.

وأكد الامين العام لحزب الله في كلمته المتلفزة انه “من الواجب التصدي لهذه الادوات كما كان الشيخ عبد الناصر الجبري يتصدى لها“.

السيد نصر الله اكد ان الشيخ عبد الناصر الجبري كان مع المقاومة منذ البداية وعندما احتاجت المقاومة الى الدفاع عن وجودها وشرعيتها كان الشيخ الجبري صوتاً عالياً وشجاعاً خصوصاً بعد احداث 2005 و2006 في لبنان.

وفي الشأن البحريني قال سماحة الامين العام ان “شعب البحرين وعلماؤه لم ينسوا فلسطين رغم تطبيع الحكومة البحرينية مع اسرائيل منذ زمن “.

وختم السيد نصر الله كلمته قائلا انه “يجب أن نعمل بمنطق التسامح والايدي الممدودة ويجب أن نكون حاسمين في الدفاع ومتسامحين بنفس الوقت لكي نحبط كل المؤامرات” مشيرا ان  “الشيخ عبد الناصر الجبري كان له بصيرة وهو وقف مع المقاومة منذ البداية“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى