شؤون لبنانية

فضل الله: منفتحون على قوانين الانتخاب الأكثر عدالة

شدد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النيابية في لبنان النائب حسن فضل الله على ان حزب الله لا يتعاطى مع الحكومة على مستوى المسؤوليات بالمدى الزمني وخصوصا أن أمامها العديد من المسؤوليات أولاها الاسهام بوضع قانون جديد للانتخاب.

وقال فضل الله في حديث له الاحد إن “هناك حوارات ثنائية بين مختلف الأطراف في الداخل على القانون الأفضل والممكن الذي يسهم في إعادة إنتاج سلطة جديدة والذي من شأنه بناء الدولة”، واكد ان “القانون القائم على النسبية وفق لبنان دائرة واحدة هو الذي يعبر عن الدستور وينتج لنا مجلسا نيابيا وطنيا”.

واضاف فضل الله “من المؤكد أننا مع النسبية الكاملة سواء كان لبنان دائرة واحدة أو دوائر موسعة”، وتابع “نحن منفتحون على القوانين الأكثر تمثيلا وعدالة والتي تطبق الدستور والطائف وتراعي بعض الهواجس في لبنان”.

واشار فضل الله الى ان “هناك من يقول في العلن إنه يريد قانونا جديدا للانتخاب وفي المضمر يريد أن يبقى على قانون الستين لأنه يوفر له كتلا نيابية منتفخة لا تعبر عن حجمه الحقيقي”، واعتبر ان “هذا هو الوهم وسيما أن كل الذين لديهم كتل نيابية منتفخة لا تعبر عن حقيقة تمثيلهم لم يقدروا على تغيير أو فعل شيء في البلد طوال السنوات الماضية سوى التعطيل وإنتاج الأزمات”، موضحا ان “العودة إلى قانون الستين هو عودة إلى الأزمات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى