شؤون دولية

بوتين يؤجل مؤتمره الصحفي السنوي المقرر غدا

 

أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف ، أن الرئيس فلاديمير بوتين سيشارك يوم الخميس في مراسم الحداد ووداع السفير الروسي الذي قتل في تركيا.

وقال بيسكوف: “نظرا لانه يوم الخميس ستقام مراسم وداع ودفن السفير الروسي لدى أنقرة، اندري كارلوف، فإن الرئيس قرر عدم إجراء مؤتمره الصحفي السنوي في ذلك اليوم”، مشيرا الى أن “المؤتمر الصحفي الكبير للرئيس سيجري يوم الجمعة 23 ديسمبر/كانون الأول في الساعة 12 ظهرا”.

والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كل سنة في مثل هذا الوقت من العام في شهر كانون أول/ديسمبر قبل أعياد رأس السنة والميلاد، أن يعقد مؤتمراً صحفياً سنوياً موسعاً، يتلقى فيه أسئلة الصحفيين والإعلاميين والمسؤولين والمواطنين، ناهيك عن اختلاف شرائحهم الاجتماعية ضمن المجتمع الروسي، وتطرح الأسئلة والمشاكل بشكل مباشر عليه، من أجل بحثها ومتابعتها وإيجاد الحلول الأنسب لها، برعاية وإشراف الرئيس فلاديمير بوتين شخصياً.

وكان الهجوم المسلح على السفير الروسي أندريه كارلوف، قد وقع في أنقرة الاثنين 19 كانون أول/ديسمبر 2016، أثناء افتتاح معرض صور يهناك. وخلال الحدث أطلق الجاني عدة طلقات على ظهر السفير الروسي، ما أسفر عن إصابة أندريه كارلوف بجروح مميتة. وذكرت وسائل الإعلام التركية أن القاتل تمكن من إطلاق النار 11 مرة، وصلت تسع رصاصات منها إلى كارلوف. قبل أن يقوم رجال قوات الأمن بعملية ضد المعتدي، وأردته قتيلاً، علماً بأن المعتدي تمكن من الدخول إلى قاعة المعرض، مستخدماً هوية شرطي، ووصفت وزارة الخارجية الروسية حادث اغتيال السفير أندريه كارلوف، بالهجوم الإرهابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى