د. عون للشرق الجديد: عمر الحكومة قصير وأولوياتها قانون الانتخاب والماء والكهرباء والبيئة

قال القيادي في التيار “الوطني الحر” الوزير السابق الدكتور ماريو عون: “واخيرا ولدت الحكومة التي هي عبارة عن حكومة وفاق وطني، ونستطيع القول عنها ايضا “حكومة وحدة وطنية” متمثلة بكل الاطراف باستثناء حزب الكتائب الذي اراد ان لا يكون فيها على اساس انه رفض ان يولى له وزارة دولة وهو يملك كتلة نيابية من خمس نواب، وهم احرار باتخاذ قرار من هذا القبيل، ولكن هذا لا يعني انهم سيكونون خارج نطاق تأييدهم لرئيس الجمهورية ورئاسة الجمهورية”.

واضاف د. عون في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد: “لقد تمثلت في هذه الحكومة التوازنات المطلوبة على صعيد التركيبة السياسية في البلد، وعمر هذه الحكومة قصير جدا والمطلوب منها امور محددة على رأسها قانون الانتخابات واقرار بعض الامور التي تتعلق بحياة المواطنين كالماء والكهرباء والبيئة الذين سيكونون على رأس اهتماماتها”.

واضاف عون، ” ان الوقت ضيق جدا وبالعودة الى قانون الانتخابات قد لا يكون هو مسؤولية الحكومة مئة في المئة فهو مسؤولية المجلس النيابي ولكن سيكون هناك نوع من التوجيهات الحكومية باتجاه درس وبسرعة واقرار بواسطة مجلس النواب قانون انتخابات الذي هو الاقرب الى التنفيذ حاليا وهو مبني على النسبية كما قال دولة رئيس الحكومة عندما تشكلت الحكومة بالأمس، نسبية مبنية على اي دوائر انتخابية الوقت قصير لتحديد هذا الشيء”.

وختم عون قائلا: “نحن امام صفحة جديدة من العهد الجديد، وهذه الحكومة ليست حكومة العهد الاساسية هي التي ستأتي بعد الانتخابات النيابية التي ستخلق توازنات سياسية جديدة واتمنى ان تكوّن نهجا جديدا ونهجا اخرا في التعاطي الحكومي “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى