شؤون لبنانية

نقولا: الحكومة يمكن أن تولد في أي لحظة

رأى النائب نبيل نقولا أن “الحكومة الجديدة يمكن أن تولد في أي لحظة كما جرى في موضوع رئاسة الجمهورية”، معتبرا أن “مشكلة تشكيل الحكومة ليست مشكلة حقائب بل هي سياسية، وما زلنا اليوم ضمن المهل المعقولة للتشكيل”.

وقال في حديث اذاعي “من الأفضل حل العقد الموجودة قبل تشكيل الحكومة كي لا تنسحب الى ما بعد التأليف وتؤدي إلى تفشيل العهد الجديد. ان رئيس الجمهورية ميشال عون أعطى الضوء الأخضر في خطاب القسم لأن تكون الحكومة حكومة وحدة وطنية. وصيغة ال 24 في الحكومة كانت وضعت ووصلت إلى نهايتها لكن مطالبة الجميع بالتمثيل أفشل التأليف”.

واستغرب “التخوف من تحالف التيار الوطني الحر مع القوات اللبنانية طالما أن التيار متفق على الامور الاستراتيجية مع حلفائه”.

وعن المصالحة بين الرئيس ميشال عون والنائب سليمان فرنجية، قال: “واردة بأي لحظة لان الخلافات ضمن العائلة الواحدة قد تحدث ولكنها تبقى بسيطة ولا مشاكل اساسية مع النائب فرنجية بل عتب لن يستمر”.

واعتبر أنه “من الضروري وضع قانون جديد للانتخابات لاننا بحاجة الى دم جديد في البرلمان، والقانون النسبي قد يكون الحل”، وطالب ب “تحييد موضوع السلاح والوضع الاقليمي عن ملف القانون الانتخابي وتحصين لبنان من أي حل قد يوضع للمنطقة حتى لا يؤثر علينا سلبا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى