شؤون دولية

ميركل: الجهات الدولية بعيدة عن التوصل الى اتفاق مع روسيا

 

أشارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الى انّ الجهات الدولية بعيدة كل البعد حالياً عن التوصل إلى اتفاق مع روسيا حول وقف الأزمة السورية .

وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في برلين عقب القمة الثلاثية التي جمعت الإثنين بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دعت ميركل لتحويل وقف إطلاق النار المؤقت في سوريا إلى فرصة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى أهالي حلب المحاصرين، مشيرة الى ان “القمة الثلاثية لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق حول الأزمة السورية، واكتفت بقرار يحضّ وزراء خارجية الدول المعنية بالأزمة على بذل المزيد من الجهد لإيجاد حل للأزمة في سوريا“.

وأكدت ميركل أنّ الحديث الذي دار مع بوتين في القمة الثلاثية حول الأزمة السورية كان شفافاً وصعباً، وأنّ القمة لم تخلص إلى تحقيق معجزة حول القضية السورية، لافتة الى ان موسكو تتحمل مسؤولية في قصف المناطق السورية، واصفة الغارات على المدن السورية بـ”التجربة الظالمة بالنسبة لسكان المناطق المستهدفة“.

وأوضحت أنّ مسألة إيصال المساعدات الإنسانية لأهالي حلب المحاصرين، تعدّ من أولويات المجتمع الدولي في الوقت الحالي، وأنّ برلين لا تستبعد استخدام خيار مضاعفة العقوبات على موسكو لدفعها إلى عدم عرقلة تحقيق هذه الأولوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى