غصن للشرق الجديد: تحرك اتحاد النقل جزء من الخطة النقابية العامة

أشار رئيس الاتحاد العمالي العام اللبناني غسان غصن الى ان التحرك الذي يقوده السائقون العموميون كاتحاد قطاعي ، هو جزء من التحرك العام الذي بنى عليه الاتحاد العمالي العام تحركاته في مواجهة موضوع الخصخصة، وهذا ما يندرج في خطة تحركاته.

وقال غصن في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد، “ان للاتحاد العمالي العام موقفا شاملا في موضوع الخصخصة، وواجهناه بمحطاته بدءا من باريس 3 الى بيروت 1 وكان لدينا مشروع شامل بهذا الاتجاه”.

واضاف غصن، إن ” تحرك اتحاد النقل “كاتحاد قطاعي” اليوم ، فيما يتعلق بموضوع السائقين ومطالبهم ، سواء اكان على مستوى القطاع او على مستوى المنافسة غير المشروعة او على مستوى شركة المعاينة ، التي يجب ان تكون بكنف الدولة، وان لا يكون هناك شركات “طفيلية ” إلى جانب المؤسسة العامة والادارة العامة تطابق موقفنا كاتحاد عمالي عام “.

وتابع غضن، “في اطار شمولية التحرك ، لدينا مشكلة في غياب من يمكن التفاوض معهم في ظل حكومة غائبة ومجلس نيابي معطل، على الرغم من كل المساعي لتفعيل عمل المجلس النيابي الذي هو اكثر من ضرورة فمسؤولية كل نائب ان يلبي دعوة بدء الدورة العادية التشريعية التي من المفترض أن تنطلق، فهناك الكثير من القضايا واقتراحات ومشاريع القوانين المنجزة، والتي مرت باللجان، واصبحت كلها قابلة للتصويت عليها في الهيئة العامة ومن اهمها ما يتعلق بمليون ونصف مضمون لبناني حيث اقرت اللجان اقتراح قانون لتأمين التغطية الصحية لهم بعد بلوغ السن القانونية الـ64 عاما وهذا الاقتراح لم يطرح للتصويت بسبب تعطيل المجلس بذريعة اولويات معينة ، بينما نحن لا نرى اولوية اهم من صحة المواطن واهم من تأمين الطبابة والاستشفاء للناس في خريف العمر”.

وختم غضن قائلا: ” بقدر ما يتفعل نشاط الدولة ، يصبح ممكنا حل المواضيع الملحة ، بدءا من انتخاب رئيس للجمهورية، وتفعيل عمل الحكومة وتنشيطها واخذ دورها الاجرائي الملح واللازم ، ومن معالجة مشكلة النفايات الى معالجة شؤون وشجون الناس واستقامة دورة الحياة السياسية. واعتقد ان البلد كله معطل وجامد وهو في حالة انعدام الوزن ويكاد بهذه الحالة ان يسقط وينهار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى