طليس للشرق الجديد: لتولي الدولة المعاينة الميكانيكية والتصعيد وارد

أكد رئيس اتحاد النقل البري بسام طليس ان “تحرك الاتحاد يهدف الى تولي الدولة مسؤولية المعاينة الميكانيكية وادارتها بدلا من تلزيمها للشركات ، اي تولي الدولة  للادارة والجباية.

وقال طليس، في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد: “نحن لا تعنينا الشركات ولا علاقة لنا بها لان هذه المعاينة الميكانيكية محطة من محطات عمل مصلحة تسجيل السيارات، وليست خدمة ولا منتج للبيع والشراء، والـ bot انتهى، بالتالي اصبحت الاملاك والمعدات وكل شيء له علاقة بهذه المؤسسة او بهذه المراكز تابعة للدولة وملكا لها ، وهي صاحبة القرار”.

واضاف طليس، “نحن نحترم مجلس الشورى فهو سلطة قضائية، ولكن ما يحكى بمجلس الشورى له علاقة بشكاوى واعتراضات شركات فيما بينها وهذا ليس ما يعنينا ، نحن موضوعنا مبدئي ، وهو أن المعاينة يجب ان تعود الى عهدة الدولة ادارة وجباية، وهذا الموضوع له علاقة بمجلس الوزراء ومجلس النواب مع احترامنا وتقديرنا لكل المواقع والمقامات والوزارات”.

وختم طليس قائلا: “نحن بانتظار يوم الخميس لنطلع على قرار مجلس الوزراء، وعلى ضوء القرار يعقد القطاع اجتماعا، ونعلن الخطوات اللاحقة، وبالتأكيد اذا لم يأخذ مجلس الوزراء بالقانون وبتوجهه انه هو المسؤول عن هذا القطاع، سنتجه نحو المزيد من الخطوات التصعيدية على كافة الاراضي اللبنانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى