شؤون عربية

سلاح الجو السوري يدمر دبابات وآليات “لجيش الفتح” في ريف حماة

أفاد مصدر عسكري بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري قضى على عدد من إرهابيي “جيش الفتح” ودمر آليات لهم في الغسانية وجسر الشغور والطيبات وخان شيخون والمرج الأخضر وكفر سجنة بريف إدلب .

وأكد المصدر تدمير دبابات وآليات ثقيلة وأخرى مزودة برشاشات لإرهابيي “جيش الفتح” صباح اليوم في غارات جوية على تجمعاتهم وتحركاتهم في ريف حماة الشمالي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ ضربات مكثفة على مقرات وأرتال التنظيمات الإرهابية وطرق إمدادها في قرى وبلدات طيبة الإمام ومحيطها وصوران وشمالها وشرقها ومعردس ومورك وتلول الحمر وتل بزام وشمال تل زعتر وكفرزيتا وسكيك وتل حوير وعطشان وتل ترعي وحصرايا واللطامنة بالريف الشمالي.

ولفت المصدر العسكري إلى أن الضربات الجوية “قضت على عدد كبير من الإرهابيين ودمرت لهم العديد من الدبابات والآليات المزود بعضها برشاشات متنوعة.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “قضت في كمين محكم على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من جهة قرية القنيطرات باتجاه قرية خنيفيس في الريف الجنوبي الغربي لمنطقة سلمية بريف حماة الجنوبي عبر تفجير ألغام في أماكن عبورها وتحركها.

وأسفرت عمليات الجيش والقوات المسلحة في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري عن مقتل وإصابة العشرات من أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير العديد من الدبابات والآليات في قرى وبلدات طيبة الإمام ولطمين وزور الحيصة واللطامنة ومحيط صوران وتلتي الدوير والزعتر بريف حماة الشمالي.

وفي دير الزور أكد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت عدداً من إرهابيي تنظيم “داعش” قتلى على طول الساتر الشرقي لمطار دير الزور العسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى