بوحبيب للشرق الجديد: العلاقات الروسية الاميركية لم تكن ولم تصبح جيدة

أشار السفير اللبناني السابق في واشنطن عبدالله بوحبيب الى ان العلاقات الروسية الاميركية لم تكن ولم تصبح جيدة وقال بو حبيب في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد، “لا اعتقد ان الرئيس الاميركي باراك اوباما يريد مواجهة عسكرية مع روسيا، لذلك لن تكون هناك مواجهة”.

ولفت بو حبيب :الى ان الشيء الوحيد الذي من الممكن ان تقوم به الولايات المتحدة هو اعطاء سلاح متقدم لما تسميه “المعارضة المعتدلة”، لكن هناك مشكلة وهي ان هذه “المعارضة المعتدلة” لم تفصل نفسها عن “النصرة” الممنوع التعامل معها بالقانون الاميركي على اساس انها القاعدة”.

ورأى بو حبيب “ان هناك القليل مما تستطيع اميركا القيام به، فليس لديها حتى الان افكار جديدة للتوصل الى كيفية معالجة الوضع الجديد، لكن الشيء الوحيد الذي بمتناولها هو اعطاء “المعارضة المعتدلة” سلاحا متقدما”.

وختم بو حبيب قائلا: “ان العلاقات الاميركية مع روسيا لم تكن جيدة منذ أزمة اوكرانيا، وقد كانت محاولة تحسين العلاقات بسبب التفاوض حول السلام ووقف اطلاق النار في سوريا والان عادت الى ما كانت عليه سابقا، فالعلاقات ما بين الروس والاميركيين لم تكن ولم تصبح جيدة في ظل وجود حالة شك مزمنة بينهما وايضا العلاقة الشخصية ما بين الرئيسين الاميركي باراك اوباما والروسي فلاديمير بوتين ليست جيدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى