شؤون بيئية ومجتمع مدني

اطلاق اول مهرجان سينمائي روسي في لبنان في 11 ت1

تطلق شركة الإنتاج الروسية المعروفة Buta Films، في مؤتمر صحافي تعقده يوم الثلاثاء في 11 تشرين الاول في فندق فينيسيا في بيروت، رسميا أول مهرجان سينمائي روسي بعنوان “خمس سنوات في خمسة أيام “.

تنظم المهرجان الوكالة الروسية Rossotrudnichestvo بدعم من وزارة الخارجية الروسية والسفارة الروسية في لبنان، وبرعاية وزارتي الثقافة والسياحة في لبنان، وفي حضور وزير الثقافة ريمون عريجي.

ويتحدث في المؤتمر كل من: سفير روسيا في لبنان ألكسندر زاسبكين، نائب جزين ومستشار وزير الخارجية في العلاقات اللبنانية-الروسية الدكتور أمل أبو زيد، مدير المركز الثقافي الروسي والوكالة الروسية Rossotrudnichestvo أيرات أخميتوف، المديرة العامة للمهرجان ماريا إيفانوفا. وسيتم “التركيز على أهمية هذا الحدث الثقافي على العديد من الأصعدة، حيث سيتطرق المتكلمون إلى مجموعة من المواضيع من تاريخ العلاقات اللبنانية الروسية إلى المهرجان الذي يهدف إلى تعزيز السينما الحديثة والثقافة والفنون الروسية“.

يستمر المهرجان خمسة أيام إبتداء من 24 تشرين الاول وحتى 28 منه، وسيعرض في قاعتي Cinemacity في أسواق بيروت و Empire Metropolis Sofil 12 فيلما روسيا تم اختيارهم خلال الأعوام الخمسة الأخيرة (ما يفسر تسمية المهرجان) من قبل أعرق المهرجانات السينمائية، كمهرجان كان السينمائي، ومهرجان تورونتو السينمائي الدولي، والأوسكار.

يذكر ان الدخول مجاني إلى كل العروض. وبالإضافة الى عرض أفلام الخيال والأفلام القصيرة والوثائقية، وأفلام الرسوم المتحركة، سيعقد مخرجون مشهورون في السينما الروسية طاولات مستديرة وتمارين تثقيفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى