شؤون دولية

الخامنئي: من أسباب قوة ايران عدم الثقة المطلقة بالاميركيين

اكد الامام السيد علي الخامنئي ان اي انسان عاقل لايتخلى عن قدراته الدفاعية ومن هنا ينبغي العمل على تعزيز القدرات الردعية للبلاد يوما بعد يوم.

ولدى استقباله اليوم الاحد المشاركين في الملتقى العام لقادة الحرس الثوري الاسلامي اعتبر الامام الخامنئي “الحرس الثوري حصن الثورة الحصين والدعامة البارزه للدفاع عن الامن الداخلي والخارجي والهوية البارزة والمتميزة واللازمة لتقدم البلاد والتحرك نحو تحقيق المبادئ”.

وقال سماحته ان واحدة من الاجزاء المهمة للقوة الناعمة للجمهورية الاسلامية تتجسد في عدم الثقة المطلقة بالقوى السلطوية وعلى راسها اميركا وينبغي العمل على تكريس عدم الثقة هذه يوما بعد يوم.

واعتبر الامام الخامنئي ان قرار الامام الخميني الراحل قدس سره بتشكيل القوى الثلاث للحرس الثوري بانه يكشف عن النظرة الثاقبة والبعيدة الافق والقلب النير.

وحول اهمية وقيمة ومكانة حرس الثورة الاسلامية قال سماحته ان الكلمة المعروفة للامام الراحل القاضية بانه “لولا الحرس الثوري لما بقيت الجمهورية الاسلامية” تدل على ان الحرس الثوري يمثل الشجرة الطيبة التي يرشح من هويتها الايمان والحركة الثورية والجهاد وان الحفاظ على البلاد والثورة ايضا رهن بديمومة هذه العناصر المهمة.

وشدد سماحته على ان الدفاع عن الامن داخل وخارج الحدود يعد من الواجبات الاساسية للحرس الثوري ، وقال ان الحرس الثوري والى جانب مهمته في الحفاظ على الامن وقضايا الدفاع بالبلاد يلعب دورا مؤثرا في مجالات اخرى مثل حركة البناء والاعمار وتقديم الخدمات الى المحرومين فضلا عن القضايا الثقافية والفنية وتوليد الفكر الثوري وينبغي ان تتواصل هذه الخطوات وان يجري اطلاع الجماهير عليها .

وتابع سماحته ان من مستلزمات درء التهديدات العسكرية تعزيز اقتدار القوات المسلحة بشكل مستمر مؤكدا ان الاقتدار الدفاعي والعسكري وزرع الرعب والخوف لدى العدو هو سر درء التهديدات العسكرية .

واشار الامام الخامنئي الى بعض التصريحات التي تذهب الى ان تقدم بعض الدول كان رهن بالتخلي عن مؤسساتها العسكرية وقال ان قبول هذه التصريحات من بعض من نسبت اليهم هذه التصريحات امر صعب للغاية ولكن ان صح صدور هذا الكلام عنهم فانهم مخطئون.

وقال سماحته ان الدول التي يقال انها تخلت عن مؤسستها العسكرية فان ذلك لم يكن باختيار منهم بل فرض عليهم ذلك بعد ان خرجوا منهزمين في الحرب العالمية.

وشدد الامام الخامئني على ان اي انسان عاقل لايتخلى عن قدراته الدفاعية ومن هنا ينبغي العمل على تعزيز القدرات الردعية للبلاد يوما بعد يوم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى