شؤون عربية

سوريا: المجموعات المسلحة تنتهك نظام التهدئة 49 مرة

انتهكت المجموعات المسلحة نظام التهدئة اليوم 49 مرة في محافظات دمشق وريفها وحماة وريف اللاذقية وحمص والقنيطرة ودرعا.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن المجموعات المسلحة خرقت نظام التهدئة في دمشق وريفها عبر اطلاق نيران الرشاشات وقذائف الهاون على ضاحية حرستا ومشفى ابن الوليد واستهداف شرق المحطة الحرارية في جيرود بصاروخي غراد وجنوب المحطة بقذيفة هاون”.

ولفت المصدر إلى أن “المجموعات المسلحة خرقت نظام التهدئة 16 مرة في حلب حيث اطلقت قذائف هاون وصاروخية ونيران الرشاشات بأوقات مختلفة من اليوم على احياء جمعية الزهراء والخالدية ودوار السبع بحرات و 1070 شقة ومنطقة الكاستيلو وبرج الريح ومعمل الإسمنت وكلية التسليح ومعمل الغاز ودوار الراموسة ومحيط مساكن البحوث العلمية ومنطقة الإسكان العسكري وغربها”.

وفي حماة “استهدفت المجموعات المسلحة في خرق لنظام التهدئة مدينة معان مرتين بقذائف الهاون أما في حمص وريفها فأطلقت المجموعات المسلحة قذائف مدفع جهنم والهاون ونيران الرشاشات على حي العباسية ومحيط منطقتي الحولة والرستن وتل القطري وقرية جبورين” وفقا للمصدر العسكري.

وأوضح المصدر أن “المجموعات المسلحة خرقت نظام التهدئة في ريف اللاذقية مرتين حيث استهدفت بنيران الرشاشات وقذائف الهاون والدبابات منطقتي جبل أبو علي وكبنسية”.

ولفت المصدر العسكري إلى “خرق المجموعات الارهابية نظام التهدئة ريف القنيطرة حيث أطلقت على بلدة حضر عند الساعة 45ر12 اليوم بـ 3 قذائف هاون وفي الساعة 30ر13 بـ 7 قذائف هاون في حين استهدفت نقاط للجيش العربي السوري في حي المنشية بقذيفة هاون وعبوتين ناسفتين”.

وذكر المصدر العسكري في وقت سابق أن المجموعات المسلحة “انتهكت نظام التهدئة مرتين فى مدينة دمشق عبر استهداف نقاط للجيش برصاص القنص وبالعيارات النارية فى حيى القابون وجوبر”.

وفي ريف دمشق بين المصدر أن المجموعات المسلحة خرقت الاتفاق 3 مرات من خلال “استهداف نقاط الجيش فى مزارع بالا الجديدة وتل الصوان بالاسلحة الرشاشة ورصاص القنص فى حين أطلقت قذائف هاون على حوش نصري في الغوطة الشرقية”.

ولفت المصدر إلى أن المجموعات المسلحة ارتكبت 6 خروقات فى حلب تجلت “باستهداف مدرسة الفرح ومحور الفاميلى هاوس بقذائف الهاون والاعتداءات برصاص القنص على منطقتى الراموسة ومشروع 1070 مما أدى الىاستشهاد 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح فى حين استهدفت البحوث العلمية ومنطقة الكاستيلو والكليات العسكرية ومعمل الاسمنت-حريبل باسطوانات الغاز المتفجرة وقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة”.

وفي حمص أشار المصدر إلى الخروقات الستة للمجموعات المسلحة التي توزعت على “حي العباسية بمدينة حمص بقذيفة صاروخية وقذيفة دبابة على قرية جواليك وبالاسلحة الرشاشة على قرية قرمص فى حين استهدفت نقاط الجيش المتواجدة في قرية الغاصبية شمال شرق مدينة حمص بنحو 10 كم ومحيطي سد الرستن وقرية كفرنان في الريف الشمالي بقذائف الهاون وأسلحة رشاشة ثقيلة”.

وخرقت المجموعات المسلحة أمس نظام التهدئة 36 مرة فى حلب وحماة وريف دمشق واللاذقية وحمص والقنيطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى