شؤون عربية

الجيش السوري يسيطر بشكل كامل على منطقة الكليات العسكرية جنوب حلب

أعلن مصدر عسكري سوري بعد ظهر الاحد استعادة السيطرة الكاملة على منطقة الكليات العسكرية جنوب مدينة حلب بعد القضاء على آخر بؤر وتجمعات الإرهابيين فيها ومطاردة فلولهم في المنطقة بالتوازي مع تنفيذ سلاح الجو غارات مكثفة على خطوط امدادهم في الريفين الجنوبي والشمالي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الحليفة أنجزت سيطرتها الكاملة على منطقة الكليات العسكرية جنوب مدينة حلب بعد تدمير آخر بؤر وتجمعات الإرهابيين فيها وإيقاع العديد منهم بين قتيل ومصاب ومطاردة فلولهم الفارة في المنطقة”.

وأكد المصدر أن “السيطرة على الكليات العسكرية تقطع جميع طرق تحرك وخطوط إمداد المجموعات الإرهابية من الريف الجنوبي لحلب باتجاه الراموسة والأحياء الشرقية للمدينة وتعزل المجموعات الإرهابية في الراموسة عن هذه الأحياء”.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا بنشوب خلافات كبيرة وتبادل الاتهامات بالخيانة والجبن بين التنظيمات الإرهابية المنهزمة جنوب حلب ولا سيما بين المجموعات التابعة لما يسمى “جيش الفتح” و”جيش المجاهدين” و”الجيش الحر” إضافة إلى حالة الذعر والرعب التي وصلت إليها تلك التنظيمات والتي تجلت بفرار إرهابييها تاركين أسلحتهم وذخيرتهم.

وفي وقت سابق اليوم أفاد المصدر بأن “وحدات الجيش بالتعاون مع القوى الحليفة نفذت عملية عسكرية خاطفة أحكمت خلالها سيطرتها الكاملة على كلية التسليح ووسعت نطاق سيطرتها فى منطقة الكليات العسكرية جنوب حلب”.

وبين المصدر أن الطيران الحربي السوري نفذ غارات مكثفة على تجمعات وتحصينات ارهابيى ما يسمى “جيش الفتح” الذي يضم في صفوفه المئات من الارهابيين والمرتزقة الاجانب فى ريف حلب أسفرت عن تدمير العديد من الياتهم وسقوط قتلى ومصابين بين صفوفهم.

وأوضح المصدر أن الغارات تركزت على خطوط امداد الارهابيين وتجمعاتهم فى خان طومان ومعراتا بالريف الجنوبى وأدت الى تدمير آليات مزودة برشاشات وايقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

وذكر المصدر أن الطيران الحربي شن غارات مكثفة على نقاط تحرك التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” أسفرت عن تكبيدها خسائر بالافراد والعتاد فى قرية حريتان ومزارع الملاح والعويجة بالريف الشمالي.

ودمرت وحدات من الجيش وعناصر حامية الكلية الجوية أمس 4 عربات مزودة برشاشات ثقيلة وقضت على أكثر من 15 ارهابيا من تنظيم “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي.

وحدة من الجيش تدمر نفقا للتنظيمات الإرهابية وتوقع قتلى بين صفوفها في حرستا بريف دمشق

ودمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفقا لإرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” المرتبط بنظام آل سعود في منطقة حرستا بريف دمشق.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت نفقا للمجموعات الارهابية في حرستا يبلغ طوله 400 متر مجهزا بالإنارة وفتحات للتهوية ويتفرع إلى غرف عمليات تنطلق منها للاعتداء على المواطنين وبعض النقاط العسكرية في المنطقة”.

وبين المصدر ان تفجير النفق أدى إلى “تدمير أحد المقرات والقضاء على جميع من بداخله من إرهابيين”.

وأشار المصدر إلى أن “شبكة الأنفاق التي حفرها الارهابيون في منطقة أرض الخمس في حرستا بأعماق تصل إلى 18 مترا تحت الأرض مجهزة بمدافع هاون وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات ثقيلة تعد منطلقا رئيسيا لشن اعتداءات على المناطق السكنية المجاورة ونقاط الجيش”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول دبابتين للمجموعات الإرهابية وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين على اتجاه تل الصوان -مزارع الريحان-ميدعاني في الغوطة الشرقية.

وينتشر في الغوطة الشرقية ومزارعها إرهابيون تكفيريون ينضوون تحت زعامة تنظيم ما يسمى “جيش الاسلام” و”لواء الاسلام” و”لواء فجر الامة” يستهدفون المناطق والأحياء المجاورة الآمنة بالقذائف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى