الخطيب للشرق الجديد: لتضافر كل الجهود لدعم الجيش

أشار أمين عام رابطة الشغيلة النائب السابق زاهر الخطيب الى ان “الركن الاساسي في تكريس المعادلة الذهبية يأتي الجيش اللبناني ، وفي السياق يأتي كتوأم للجيش العربي السوري، حيث يجب التنسيق بين هذين الجيشين لمجابهة العدو الصهيوني والارهاب التكفيري والاستعمار”.

الخطيب وفي حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد، هنّأ الجيش اللبناني بعيده ، وطالب القوى االوطنية الحية ان تلتف حول الجيش وتنصره، وان تدعمه والمقاومة في صون لبنان من محاولات النيل من استقراره وأمنه او النيل من ثرواته نفطا وغازا ومياها.

وأضاف الخطيب: “لا بد من ان تتماسك وتتضافر كل الجهود لدعم الجيش اللبناني ، ذلك ان الجيش هو المؤسسة الاهم في الدفاع عن لبنان الذي يشكو من ضعف جميع المؤسسلت الاخرى .

وتابع الخطيب إن الجيش هو القوة الحامية للدولة ولوحدة الأرض والشعب بينما تعيش المؤسسات الأخرى في شبه شلل ولا بد من ان تحضر في هذه المناسبة ، ضرورة ايجاد قانون انتخاب يحقق صحة وعدالة التمثيل على قاعدة التمثيل النسبي الكامل ولبنان دائرة وطنية واحدة خارج القيد الطائفي وان يعزز الجيش بمزيد من القدرات والإمكانات لصون الأمن والاستقرار وعبر تكريس مبدأ الشاركة بين الجيش والمقاومة لمنع العدو الصهيوني من الامعان في خرق السيادة والعدوان لا سيما بعدما اقدم عليه مؤخرا في قرية الغجر”.

وحتم الخطيب قائلا:”تحية وتهنئة للجيش الوطني اللبناني والمقاومة في عيد الجيش وفي ذكرى انتصار الجيش والشعب والمقاومة في تموز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى