شؤون لبنانية

إعتصام للمدرسين في الاساسي الرسمي

 

نفذ المدرسون في التعليم الأساسي الرسمية من حملة الإجازات الجامعية اعتصاما صباح اليوم، في ساحة رياض الصلح بدعوة من لجنة المتابعة للمطالبة بإقرار مشروع قانون المساواة بين الإجازات الجامعية والتعليمية في التعليم الأساسي الرسمي بمشاركة حشد من الأساتذة الذين حضروا من مختلف المناطق.

وتلا علي سهيل بيانا باسم المعتصمين جاء فيه: “نعتصم اليوم لمطالبة المعنيين وعلى رأسهم معالي وزير التربية الياس بوصعب ودولة رئيس الحكومة تمام سلام بإقرار مشروع قانون المساواة بين حملة الإجازات في التعليم الأساسي من خلال المسارعة بطرحه على طاولة مجلس الوزراء، ونرفض التمييز الحاصل بين الإجازات التي جرى على أساسها تثبيتنا في ملاك وزارة التربية من خلال امتحانات مجلس الخدمة المدنية التي أنصفنا وأكد أحقيتنا بالمساواة.

هذه التفرقة التي تطال الحقوق بين معلم يحمل إجازة جامعية وآخر إجازته تعليمية، حيث بلغ الفارق 9 درجات أي 18 سنة تعليم وما يعادله في المعاش الشهري 600 ألف ليرة لبنانية، في الوقت الذي نطالب فيه بذات الواجبات الوظيفية من نصاب تعليم في عدد الساعات فضلا عن الواجبات الوظيفية الأخرى”.

وطالب الحكومة “بإقرار هذا المشروع المنصف والذي من شأنه رفع الظلم عن فئة من المعلمين تعاني اللامبالاة بحقوقها وتناضل منذ سنوات في سبيل الوصول الى حل عادل يصحح هذه الثغرة الغريبة”.

وقال: “نحن نعقد أمالنا الكبيرة على معالي وزير التربية الياس بوصعب ودولة الرئيس تمام سلام ودولة الرئيس نبيه بري وسعادة النائب بهية الحريري التدخل لإنصافنا ومساواتنا بزملائنا المعلمين. كما نناشد جميع المعنيين الوقوف الى جانبنا في هذه القضية ورفع المظلومية عنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى