شؤون دولية

موسكو تستأنف رحلاتها الجوية إلى تركيا

 

أعلنت كل من وكالة الطيران الروسية، ووزارة النقل، عن استئناف رحلاتها الجوية إلى تركيا، بعد تأكيدات الأخيرة اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في المطارات.

وأكد الجانب التركي خلال برقية تسلمتها موسكو، أن السلطات اتخذت “إجراءات أمنية مشددة” للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين الروس في كافة مطارات البلاد وعلى جميع الأراضي التركية أيضا.

وأوعزت وزارة النقل الروسية، الجمعة 22 يوليو/تموز، إلى جميع المدراء التنفيذيين لشركات الطيران باستئناف الرحلات الجوية بين البلدين بعد تطمينات تركيا، مضيفة أنه من المقرر انطلاق أول رحلة جوية من موسكو في 22 يوليو/تموز.

وقالت وزارة النقل الروسية في تصريح لوكالة “تاس” المحلية: “بعد تلقينا تأكيدات من الجانب التركي بشأن اتخاذ إجراءات أمنية فورية لحماية المواطنين الروس في المطارات وفي أراضي جمهورية تركيا، قررنا أن تستأنف جميع شركات الطيران ابتداء من 22 يوليو/تموز رحلاتها الجوية من أراضي الاتحاد الروسي إلى تركيا، بما في ذلك النقل العابر للركاب عبر مطارات الجمهورية، إلى بلدان ثالثة”.

من جانبها، قالت شركة “أيرفلوت” الروسية:”الشركة ابتداء من تاريخ الجمعة 22 يوليو/تموز ستبيع التذاكر إلى اسطنبول وأنطاليا في جميع مكاتبها”.

وكانت روسيا قد علقت جميع رحلاتها الجوية إلى تركيا، بعد اضطرابات شهدتها البلاد، جراء محاولة انقلاب عسكري فاشلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى