شؤون دولية

لافروف يبحث مع دي ميستورا على هامش منتدى بطرسبورغ آفاق التسوية السورية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الخميس أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، سيلتقي المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، على هامش منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، لبحث آفاق التسوية السورية. وقال بوغدانوف للصحفيين “اليوم سيكون هناك اتصالات مع بان كي مون، والوفد الذي يشارك به دي ميستورا، وسيجري لقاء منفصل بين سيرغي لافروف مع دي ميستورا”.

موسكو تدعو للإسراع في إطلاق المحادثات السورية وتبحث ذلك مع دي ميستورا

كما أعلن بوغدانوفأن روسيا تدعو للإسراع بإطلاق المحادثات السورية – السورية، مؤكداً أن هذا الموضوع، سيبحث خلال اللقاء المرتقب مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا. وقال بوغدانوف، لوكالة “نوفوستي”: “نريد أن نعرف منه التواريخ الجديدة لبدء المفاوضات، نحن مع أن تبدأ في أسرع وقت ممكن”، مضيفاً “موسكو تدعو لعمية تقدم للمفاوضات سريعة، وإلا فإننا لن نكون قادرين على التمسك بالجدول الزمني للتسوية، الذي تم الموافقة عليه بصيغة فيينا، لأن المحادثات متوقفة”. وأضاف أيضاً “البعض يقول 1 أغسطس، 18 شهراً كيف سنتمسك بهذا نتمسك بالموعد، إذا كانت المفاوضات تراوح مكانها، لذلك أولئك الذين يفضلون التوصل إلى تسوية سياسية في وقت مبكر، يجب أن يستأنفوا الحوار في أسرع وقت ممكن”.

كما أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، أن ممثلي المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، سيلتقون مع ممثلي مختلف مجموعات المعارضة السورية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى