شؤون لبنانية

باسيل: بدء مرحلة المحاسبة والتحفيز والمسامحة الشخصية عن ما مضى

 

لفت رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل الى انه في اطار استكمال تنظيم عملنا المؤسساتي داخل التيار، وانطلاقاً من قناعتنا بأن الديمقراطية الواسعة المتبعة في نظامنا تستوجب اعتماد مبدأ المحاسبة من اجل حسن تطبيق الديمقراطية ، اصدرنا تعميماً 89 بتاريخ 9/6/2016 بموجب صلاحياتنا، وباقتراح من المفوض العام ومجلس التحكيم، حدّدنا بموجبه العقوبات المناسبة لكل مخالفة من اي نوع كانت ممكن ان ترتكب من داخل عملنا الحزبي، واننا نعطي مهلة اسبوع وذلك حتى تاريخ 15/6/2016 لكي يتسنى لكل المنتسبين الى التيار للاطلاع على التعميم لكي يدركوا حجم العقوبة التي تلحق بهم ازاء اي مخالفة ترتكب من قبلهم بما يضعهم في موقع العارف مسبقاً والمنبّه سلفاً الى عدم جواز القيام بهكذا مخالفات.

اضاف:”واننا بالتالي ندعو المفوض العام ومجلس التحكيم الى عدم التهاون ابتداءً من15/6/2016 مع اي مخالفة لعلم اصحابها بعواقبها. لكننا في الوقت نفسه، نعلن، على الصعيد الشخصي، مسامحة كل من اخطأ واساء الينا شخصياً ونطلب مسامحة من اخطأ الى التيار على قاعدة انطلاق مرحلة جديدة تبدأ فيها مرحلة المحاسبة الداخلية على اسس ومعايير واضحة كما هو وارد في التعميم الصادر المنبثق عن النظام. ومع علمنا المسبق الى ان هذه الدعوة لا تلغي الملاحقات التأديبية السابقة لها والتي سلكت مسارها القانوني لأن مجلس التحكيم هو سيّد نفسه، الاّ اننا ندعوه للنظر بالأسباب التخفيفيّة التي تساهم في فتح هذه الصفحة الجديدة القائمة على احترام والتزام نظام التيار والتقيّد بميثاقه وشرعته وتنفيذ مقرّراته الداخلية والسياسيّة“.

ولفت الى “اننا نتطلع الى مرحلة يستقيم فيها عملنا المؤسساتي على قواعد والتحفيز المحاسبة بما يؤدّي الى فعالية عملنا الجماعي لتحقيق اهدافنا السياسية والوطنية الكبرى وبما يحفظ مصلحة التيار العليا فوق كل المصالح الشخصية الخاصة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى