شؤون دولية

واشنطن تحث اسرائيل على عدم معاقبة الفلسطينيين بعد عقوبات “مجحفة” ضدهم

حثت وزارة الخارجية الأمريكية الحكومة الإسرائيلية على عدم معاقبة الفلسطينيين بشكل جماعي ردا على الهجوم الذي نفذه مسلحان في تل أبيب .

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن “الرد الإسرائيلي على الهجوم الذي نفذه مسلحان في تل أبيب يجب أن يتم بطريقة لا تؤدي لعقاب فلسطينيين أبرياء”، جاء ذلك على خلفية إلغاء الجيش الإسرائيلي تصاريح الدخول الممنوحة لنحو 83 ألف فلسطيني.

وقال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في إفادة صحفية “نتفهم رغبة الحكومة الإسرائيلية في حماية مواطنيها، ونساند بقوة هذا الحق لكننا نأمل أن أي إجراءات تتخذها يجب أن تأخذ في الاعتبار تأثير ذلك على المواطنين الفلسطينيين الذين يحاولون ممارسة حياتهم اليومية“.

وكان الكابنيت الإسرائيلي الخاص أقر عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين في بلدة يطا في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية على خلفية الهجوم الذي نفذه فلسطينيان وسط تل أبيب.

ومن بين هذه القرارات فرض طوق كامل على يطا باعتبار أن منفذي عمليات إطلاق النار في تل أبيب، الأربعاء، محمد وخالد مخامرة، قدما منها، وسحب تصاريح العمل من أفراد عائلة منفذي العملية، وإلغاء التصاريح التي أصدرت لزيارة إسرائيل خلال شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى