شؤون لبنانية

بو صعب حدد المحاور المطلوبة بكافة فروع الشهادة الثانوية

حدد وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب في مؤتمر صحافي، المحاور والدروس المقررة لطرحها في شهادة الثانوية العامة بجميع فروعها. وجاءت على الشكل التالي.

فرعا العلوم العامة وعلوم الحياة:

يختار المرشح موضوعا واحدا من ثلاثة مواضيع: كل موضوع من محور، موضحا أن مسابقة الفسلفة والحضارات لهذه الدورة ستقتصر على الدروس التالية من كل محور: محور الانسان: الميول او الذكارة أو الوعي واللاوعي، محور المعرفة: مناهج الرياضيات، مناهج علوم الطبيعية، محور الأخلاق: الخير والقيم أو الضمير.

فرع الاجتماع والاقتصاد:

يختار المرشح موضوعا واحدا من ثلاثة مواضيع: كل موضوع من محور، موضحا أن مسابقة الفسلفة والحضارات لهذه الدورة ستقتصر على الدروس التالية من كل محور: محور الانسان: الميول او الذاكرة أو الوعي واللاوعي، محور المعرفة: مناهج الرياضيات، مناهج علوم الطبيعية أو مناهج علم الاجتماع، محور الأخلاق: الخير والقيم أو الضمير.

فرع الآداب والانسانيات:

يختار المرشح موضوعا واحدا من ثلاثة مواضيع: كل موضوع من محور، موضحا أن مسابقة الفسلفة والحضارات لهذه الدورة ستقتصر على الدروس التالية من كل محور.

في الفلسفة العربية: تتألف من 6 محاور، أما المحاور المطلوبة فهي: محور الانسان، محور المجتمع ومحور قضايا معاصرة.

في الفلسفة العامة: تتألف من 6 محاور، أما المحاور المطلوبة فهي: محور الانسان: الميول، الوعي واللاوعي، الادراك الحسي، العادات.

محور المعرفة: مناهج رياضيات، العلم والفسلفة.

محور الأخلاق: الخير والقيم، الضمير والحق والواجب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى