بشور للشرق الجديد: خطاب الرئيس الاسد يعكس التصميم على الاستمرار في المواجهة حتى تحقيق الانتصار

قال المنسق العام لتجمع اللجان والروابط معن بشور ان “خطاب الرئيس السوري بشار الاسد كما فهمته العديد من الاوساط السياسية والعربية والاقليمية والدولية هو انعكاس للواقع الميداني الذي تعيشه سوريا في ظل تقدم الجيش العربي السوري وحلفائه، كما يعكس تصميم القيادة السورية على الاستمرار في المواجهة حتى تحقيق الانتصار الاخير”.

وقال بشور في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد، ان “الخطاب كان عبارة عن مكاشفة بين الرئيس السوري والرأي العام السوري والعربي، حول مجمل التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها سوريا، محددا مصادر الخطر الذي يتهدد سوريا والمنطقة بأسرها”.

وتابع بشور قائلا: “ان منطق الرئيس الاسد في خطابه يزداد قوة، لا سيما مع اتضاح مخاطر ظاهرة التوحش على الصعيدين العربي والدولي، واعتقد ان الذين تورطوا في دعم هذه الظاهرة وتمويلها وتسليحها والتحريض معها، قد باتوا يدركون حجم الخطيئة التي وقعوا فيها، وانهم قد حفروا حفرة لسوريا وقعوا هم فيها”.

وختم بشور قائلا: “هذا الخطاب في مضمونه كما في مناسبته، وهي مناسبة انعقاد الدورة الاولى لمجلس الشعب السوري بعد انتخاباته، ومناسبة انتخاب اول رئيسة لبرلمان عربي، جاء في اطاره العام يؤكد ان سوريا ستخرج منتصرة من المحنة التي فرضت عليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى